اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

هام جداً : السياسي الأعلى بصنعاء يستعرض آخر مستجدات مفاوضات الهدنة ويقر الخطوط العريضة للمرحلة القادمة

الهُوية نت || صنعاء :

استعرض المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم الأحد 2 أكتوبر بصنعاء، آخر المستجدات بشأن المفاوضات الجارية حول الهدنة .

وفي الاجتماع أطلع الرئيس مهدي المشاط أعضاء المجلس على تفاصيل المقترحات المقدمة والإعاقات اتخذها تحالف الاحتلال حتى لا تكون هناك التزامات واضحة تجاه الملف الإنساني المتعلق بالمرتبات وفتح المطارات والموانئ .

وأقر المجلس الخطوط العريضة والنقاط الأساسية بشأن المرحلة القادمة بناء على الخطوات التي أعلنتها صنعاء يوم أمس مع تحديد مختلف المهام المطلوبة من كل الجهات المختصة.

وأكد المجلس أنه يدرس مختلف الخيارات للتعاطي مع المرحلة الجديدة التي يفرضها سلوك تحالف الاحتلال ومليشياته وأنه سيقوم باتخاذ اللازم لما من شأنه الحفاظ على المصلحة الوطنية العليا وتضحيات الشعب اليمني ..

وأعرب عن استهجانه لتلكؤ الأمم المتحدة وطرحها لورقة لا ترقى لمطالب الشعب اليمني ولا تؤسس لعملية السلام، .. مؤكدا أن الشعب اليمني لن تنطلي عليه الوعود الكاذبة وباستطاعته انتزاع حقوقه من عائدات ثروته النفطية والغازية التي يتم نهبها من قبل تحالف الاحتلال وميليشياته .

داعياً الجميع إلى اليقظة والجهوزية الكاملة للتعامل مع أي موقف نتيجة الإعاقات التي يقوم بها تحالف الاحتلال والذي يتحمل مسئولية تعطيل عملية السلام ورفضه للحقوق المشروعة لأبناء الشعب اليمني الصامد في وجه كل المؤامرات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى