القدسشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزة

الجنايات الدولية تصدر مذكرات اعتقال بحق قادة كيان الاحتلال كمجرمي حرب

الهُوية نت || وكالات:

كشفت مصادر في كيان العدو الصهيوني عن صدر مذكرات اعتقال سرية من محكمة الجنايات الدولية في لاهي بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وعدد من قادة حكومته بينهم وزير دفاعه ورئيس اركان حربه وأخرين كمجرمي حرب تتهمهم بارتكاب جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية بحق عشرات الآلاف من النساء والأطفال في فلسطين المحتلة.

وحذر مصدر في فريق الدفاع الصهيوني الذي يتولى الدعاوى أمام محاكم لاهاي من أن مذكرات اعتقال بحق قادة الكيان قد تكون صدرت وتعمم بها سرا دون سابق إنذار بذلك لكيان الاحتلال .

ونقلت شبكة أرتي الروسية عن المصدر الصهيوني القول: مذكرات الاعتقال في لاهاي قد تصدر سرا والقيادة لن تعرف.

مشيرا إلى أنهم لن يعلموا بها ويواجهوها إلا عند وصولهم إلى الدول الأوروبية دون سابق إنذار صريح.

ولفت إلى أن مساعدي رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو “يرهّبون المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي كريم خان، ويدفعونه إلى الزاوية على الرغم من أنه يعتبر مدعيا عاما غير متشدد.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان هيئة البث الصهيونية: أن كيان الاحتلال يدرس بقلق بالغ احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الصهيوني كمجرمي حرب.

فيما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن الصهيوني النتنياهو يشعر بقلق بالغ إزاء احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي مذكرة اعتقال باسمه بسبب مجازر الإبادة بحق المدنيين في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى