القدستقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

108 شهداء وجرحى في 5 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي:

واصل العدوان الصهيوني اليوم الثلاثاء 30 إبريل ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية والوحشية المروعة بحق النساء والأطفال في قطاع غزة ولليوم السابع بعد المائتين على التوالي في ظل دعم أمريكي وبريطاني علني وأمام العالم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفتا مخيمات النازحيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة كما استهدف عدد كبير من المنازل المأهولة في رفح وخانيونس ومخيمي النصيرات والمغازي وسط القطاع مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى.

وأكدت وزارة الصخة في غزة في بيان لها اليوم أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 5 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و61 جريحا.

كما اكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفاً و535 شهيدا و77 ألفاً و704 جريحا.

وأشارت إلى أنهى ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وطواقم الإسعاف ولا تستطيع الوصول إليهم جرائم القصف المتواصل للعدو الصهيوني.

وفي السياق أكد الدفاع المدني في غزة في بيان له: أن أكثر من 10 آلاف مفقود لا يزالون تحت أنقاض مئات البنايات المدمرة منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع.

وقال الدفاع المدني في غزة: إن البحث عن الشهداء المفقودين تحت الركام بالوسائل البدائية سيستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام.

وأشار إلى أن تكدس آلاف الجثامين وتحللها تحت الأنقاض بدأ يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة.

مطالباً المجتمع الدولي بالعمل على إدخال المعدات لتمكين طواقمه من إنقاذ ضحايا وانتشال الشهداء من تحت الأنقاض.

إلى ذلك أكد ناطق مستشفى شهداء الأقصى د. خليل الدقران: أن العدوان الصهيوني على غزة تسبب بارتفع عدد مرضى الفشل الكلوي إلى 520 مريضا ومنهم من فارق الحياة بعد أن كان العدد نحو 150 مريضا قبل العدوان.

من جهته كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف عن وجود نحو 7500 طن من القنابل والقذائف التي قصف بها العدو الصهيوني منازل المواطنين في القطاع لم تنفجر وهي موجودة الآن في المنازل وبين الركام في مختلف مناطق القطاع وتشكل خطراً كبيراً على حياة المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى