خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الفريق الرويشان يشدد على ضرورة تحديث بيانات جرائم تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني باعتبار الحرب ما تزال مستمرة

الهُوية نت || صنعاء:

أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الدفاع والأمن رئيس لجنة حصر وتقييم جرائم العدوان بحق الشعب اليمني الفريق الركن جلال الرويشان أهمية توحيد الجهود لضمان توحيد المعلومات، والربط بين الجانبين الإحصائي والتحليلي الذين يقعا بالدرجة الرئيسية على عاتق الجهاز المركزي للإحصاء، والجانب القانوني والجنائي والانتهاكات المتعلقة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية، التي تقع ضمن نطاق مسؤولية مكتب النائب العام.

وشدد الفريق الرويشان خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين 29 إبريل على ضرورة تحديث المعلومات أولاً بأول، باعتبار أن الحرب على اليمن ما تزال مستمرة.

داعياً إلى فتح ملفات جديدة والحصر والرصد والتقييم لجرائم واعتداءات العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لثنيه عن الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني.

إلى ذلك أكد الاجتماع على أهمية قيام الجهاز المركزي للإحصاء عبر اللجنة الرئيسية بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة لاستكمال أنشطة حصر الأضرار والخسائر على أن يقدم عرض وثيقة المشروع ومتطلبات عرضها على الحكومة والمجلس السياسي الأعلى.

واستعرض الاجتماع دور الجهاز المركزي للإحصاء في إنتاج خارطة الأضرار التفاعلية والتقرير حول تقييم آثار الأضرار والخسائر، وفقاً للمعايير الدولية والاحتياجات الوطنية.

واستمعت اللجنة إلى عرض رئيس الجهاز المركزي للإحصاء أحمد محمد إسحاق حول نماذج من خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية لعكسها على مشروع حصر الأضرار والاستفادة منها في إنتاج الخارطة التفاعلية للأضرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى