خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

السياسي الأعلى: تداعيات أي تصعيد لن تقف عند حدود اليمن ولن تنال من الموقف اليمني المشرف وبسالة قواته

الهُوية نت || خاص:

حذر المجلس السياسي الأعلى من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد أمن واستقرار اليمن.

وأكد السياسي الأعلى خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء 30 إبريل: أن التحضيرات الأمريكية والبريطانية المشبوهة الجارية لثني اليمن وإضعاف دوره الفاعل والمؤثر والمنطلق من الواجب الديني والإنساني دفاعاً عن فلسطين ستبوء بالفشل.

وشدد المجلس: أن تداعيات أي تصعيد لن تقف عند حدود اليمن، كما لن تنل من الموقف اليمني المشرف ومن صمود الشعب اليمني وبسالة القوات المسلحة على كل المستويات.

مجدداً التأكيد على ثبات موقف اليمن تجاه مساندة ودعم فلسطين في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم على غزة المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية والغرب بشكل فج وقبيح.

كما شدد على أهمية الحفاظ على تماسك وصلابة الجبهة الداخلية اليمنية في مواجهة المؤامرات الأمريكية والبريطانية، مؤكداً في الوقت ذاته على أن الجهات الرسمية معنية باتخاذ القرارات الحازمة تجاه كل من يتورط في زعزعة الجبهة الداخلية.

كما جدد المجلس السياسي الأعلى التأكيد على أن سفن كل دول العالم آمنة في مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب، باستثناء السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والسفن الأمريكية والبريطانية بعد عدوانها على اليمن.

وفي الاجتماع دعا رئيس المجلس المشير مهدي المشاط السعودية للانتقال من مربع خفض التصعيد إلى مربع استحقاقات السلام وفق الخارطة التي تم التوصل إليها.

وأضاف بالقول: على السعودية تقديم مصلحتها الوطنية على المصلحة الأمريكية فيما يخص مسارها التفاوضي في اليمن وأكد أن السعودية معنية  بالمضي إيجابا لاستكمال المسار التفاوضي وعدم التباطؤ والتلكؤ عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى