اخبار سياسية

حضرموت .. استشهاد 5 جنود ومقتل مواطن وضبط سيارة مفخخة واختطاف جنديين وضابط !!

الهوية / خاص

قالت مصادر محلية في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت إن مسلحين مجهولين اغتالوا مساء الثلاثاء الجندي محمد فرحان أثناء تواجده في محل إصلاح سيارات بمدينة الشحر.

وعلى إثر ذلك أقدم مسلحون ملثمون من أقارب الجندي القتيل صباح أمس الأربعاء على اقتحام مستشفى الشحر وإخراج العاملين بحجة ترك زميلهم ينزف لأربع ساعات حسب قولهم .

مشيرا أن المسلحين قاموا أيضا بإطلاق النار في الهواء وإجبار أرباب المحلات التجارية على إغلاق محلاتهم تحت تهديد السلاح، فضلا عن إقامة نقطتي تفتيش على مداخل المدينة لمنع دخول وخروج المواطنين.

وفي ذات السياق استشهد أربعة جنود وأصيب آخران في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة على نقطة أمنية في منطقة بروم بالقرب من المكلا أمس الأول .

وقال مصدر أمني إن “مسلحين يرجح أنهم من القاعدة كانوا يرتدون زيا لقوات الأمن شنوا هجوما بالأسلحة الرشاشة على أفراد نقطة بروم بالمدخل الغربي للمدينة وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل 4عسكريين وإصابة اثنين آخرين.

والجنود الشهداء هم هارون محمد عبد اللطف وعمر حداد وعمر الروحاني و فايز بلال وماجد سالم باقروان مصاب وعلي سعيد باقروان مصاب.

إلى ذلك قُتل شخص وأصيب آخر عندما فتح عليهما أحد المسلحين وابلا من الرصاص أثناء تجمع للمواطنين بوسط شارع عام بالمكلا.

وقال شهود عيان  إن مسلحاً مجهول الهوية مخفي الوجه أطلق ما يقارب “15 طلقة رصاص على مواطن يدعى “صلاح موفق” عند مواجهته له في منطقة روكب بمدينة المكلا فأرداه قتيلا قبل أن يلوذ بالفرار وسط ذهول العابرين والمتواجدين بالمكان.

فيما احتجز مسلحون بمدينة المكلا الثلاثاء ثلاث سيارات اثنتين منهما تتبع مؤسسة المياه المحلية.

كما قطعوا الشارع العام بديس المكلا وأجبروا أصحاب المحلات التجارية بالمنطقة على إغلاق محلاتهم.

وكان مسلحون بديس المكلا اختطفوا أمس الأول جنديين واقتادوهم إلى حارة “البدو فيما أاحتجز محتجون شباب من أهالي المكلا ضابطا في الجيش منتصف الأسبوع ردا على ما قالوا أنها عملية احتجاز تقوم بها السلطات الأمنية لعدد من أقاربهم.

إلى ذلك ضبطت الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت مساء الأربعاء سيارة مفخخة نوع هايلكس غمارتين بمنطقة ظلومة التي تقع بالقرب من منطقة بروم بساحل حضرموت .
وقالت مصادر أمنية “إن السيارة كانت تحوي ثلاث اسطوانات بها مائة وخمسون كيلو متفجرات منTNT . ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى