القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أكثر من 204 شهداء وجرحى جراء 7 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي:

واصل العدوان الصهيوني اليوم الأحد 28 إبريل ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة ولليوم السادس بعد المائتين على التوالي وبدعم أمريكي وغربي مفضوح ومتعمد.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا منازل مأهولة عدة في بلدتي المغراقة والزوايدة ومجموعة مواطنين في مخيم النصيرات وسط القطاع ومنازل أخرى في المناطق الشرقية لخان يونس ومنزل لعائلة عاشور في حي النصر في رفح جنوبي غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين جلهم من النساء والأطفال.

وأكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم أن العدو الصهيوني اركاب خلال الساعات الماضية 7 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و138 مصابا.

كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفاً و454 شهيدا و77 ألفاً و575 مصابا.

وفي السياق قدرت الأمم المتحدة حجم الدمار والأنقاض الذي خلفهما العدوان الصهيوني في غزة والذي يتطلب إزالته بحوالي 37 مليون طن، وذلك مع تواصل العدوان الصهيوني المكثف وتدمير المباني والبنى والمؤسسات الخدمية في غزة.

وقال المسؤول في دائرة الأمم المتحدة في جنيف “بير لودهامار” : لقد قدرنا وجود 37 مليون طن من الركام، أي نحو 300 كيلوغرام من الركام في المتر المربع في قطاع غزة الذي كان قبل الحرب مكتظا بالسكان ومنطقة حضرية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى