تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصورة .. مقتل أسرة يمنية كاملة بحادث سير غامض بالسعودية وتحذير هام للمغتربين والمعتمرين اليمنيين

الهُوية نت || تقرير _ خاص :

تشهد الفترة الأخير تزايداً ملفتاً في حوادث السير التي يتعرض لها المغتربين أو المعتمرين اليمنيين في السعودية بينهم الأسر التي تذهب من اليمن للحج أو العمرة ..

حيث لقيت أسرة يمنية مكونة من أربعة أشخاص بينهم امرأتين حتفهم فجر اليم السبت 13 مايو بحادث سير غامض إثناء عودتهم من أداء العمرة في السعودية .

وبحسب المصادر فإن هذه الأسرة من محافظة عمران وقد توفيت في حادث انقلاب سيارتهم وقع على طريق “رنية – وادي الدواسر” بالسعودية، وهم في طريق العودة إلى اليمن .

يأتي ذلك، بعد أيام من وفاة 3 معتمرين يمنيين، من أسرة واحدة أيضاً  في حادث سير مروع بوادي الدواسر نفسه، خلال عودتهم إلى اليمن .

وتتعد السلطات السعودية في كل مرة تعتيم المعلومات حول الحوادث التي يتعرض لها اليمنيين في السعودية وسواء كانوا معتمرين أو مغتربين ..

ووفق الإحصائيات فإن أكثر من 150 معتمراً يمنياً بينهم نحو عشر أسر لقوا حتفهم بحوادث سير غامضة إثناء عودتهم من أداء العمرة أو ذهابهم لأدائها ..

وتؤكد الكثير من التقارير أن معظم حوادث السير التي يتعرض لها المعتمرين أو المغتربين اليمنيين في السعودية مدبرة حيث تنفذها عصابات سعودية مرتبطة بالنظام السعودي وذلك عبر تتبع حسابات الضحايا على مواقع التواصل الاجتماعي ومعرفهم أخبارهم ونصب الكمائن لهم بحوادث مرورية مدبرة خلال عودتهم لليمن في الخطوط الطويلة .

ودعت التقارير المغتربين والمعتمرين اليمنيين إلى عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إخبار أصدقائهم عن أوقات مغادرتهم للسعودية نحو اليمن  وعدم استخدام سيارات في رحلات الحج والعمرة تحمل لوحات يمنية حتى لا يتعرضوا لمكروه من قبل العصابات الإجرامية السعودية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى