اقتصادخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الثروة السمكية اليمنية تحذر من كارثة بيئة جراء غرق سفينة نفطية بميناء عدن وغرق وشيك لـ10 سفن أخرى

الهُوية نت || صنعاء:

حذرت وزارة الثروة السمكية في حكومة تصريف الاعمال اليوم السبت 4 مايو 2024م من حدوث كارثة بيئية نتيجة غرق سفينة نفطية في ميناء عدن الذي يسيطر عليه مرتزقة الإمارات.

وأكدت الوزارة في بيان لها: غرق السفينة النفطية المتهالكة “كورال” في منطقة المخطاف بميناء عدن متسببة في تسرب نحو 100 طن متري من المازوت، مما قد يؤدي إلى نفوق مئات الأطنان من الأسماك والأحياء البحرية في سواحل عدن.

واعتبرت الوزارة غرق السفينة المذكورة تهديدا خطيرا للبيئة والحياة البحرية في المنطقة، ويؤثر على مصدر الغذاء والدخل لفئة كبيرة من المواطنين في عدن والمحافظات الساحلية.

وأدانت الوزارة تقاعس وتجاهل إدارة ميناء عدن عن الكارثة وما خلفته من تسرب نفطي، وعدم اتخاذها لأي إجراءات حتى الآن لتلافي تأثيراتها على المديين القريب والبعيد على البيئة والموارد البحرية.

وأكدت الوزارة في بيانها وجود أكثر من 10 سفن أخرى متهالكة ومهددة بالغرق في سواحل عدن، والتي باتت تشكل قنابل موقوتة تهدد البيئة البحرية والبنية التحتية لميناء عدن، والذي لا يخدم سوى أطماع تحالف الاحتلال.

مطالبة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة التسرب النفطي وحماية البيئة البحرية في عدن.. وحذرة من خطر غرق السفن الأخرى التي تهدد بتكرار واتساع حجم الكارثة وتدمير البيئة البحرية.

ودعت كافة النشطاء ووسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على هذا الخطر وضرورة التحرك لحماية البيئة والحياة البحرية في ميناء عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى