القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أكثر من 139 شهيدا وجريحا حراء 3 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة.. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي:

لليوم الثاني عشر بعد المائتين واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة مع استعداده لاجتياح مدينة رفح المكتظة بمئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين من غزة في ظل دعم أمريكي وبريطاني مفضوح.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا خلال الساعات الماضية من فجر وصباح اليوم منازل مأهولة عدة في القطاع منها منزلين بحي السلام شرق مدينة رفح ومنزل عدة جنوب حي الزيتون وأخرى في دير البلح وشرق مخيم المغازي وسط القطاع مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال والمسنين.. كما أقدمت قوات الاحتلال على نسف مربعاً سكنياً كاملا في منطقة المغراقة وسط القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية اكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم ارتكاب العدو الصهيوني لـ ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل من إلى المستشفيات 29 شهيدا و110 جرحى.

كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة والمستمر منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفاً و683 شهيداً وأكثر من 78 ألفاً و18 جرحا.

وفي سياق قريب حذر مدير مستشفى كمال عدوان أحمد كحلوت من كارثة صحية وشيكة جراء انعدام الوقود في المستشفى.

وقال كحلوب في بيان له قبل قليل من ظهر اليوم: نعمل على مدار الساعة لتأمين الخدمات الطبية لكننا نعاني من نقص كبير في السولار.

وأضاف: إذا لم يتوفر السولار خلال 72 ساعة سيكون هناك كارثة صحية كبيرة.. وأكد أنما يدخل قطاع غزة من مستلزمات طبية مع الوفود التضامنية قليل جدا ولا يلبي احتياجاتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى