تقاريرحواراتشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

القحوم : وجود القوات الأميركية بباب المندب وقبالة السواحل اليمنية تهديداً لكل المنطقة

الهُوية نت || تقرير :

عبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم عن تفاؤله بالتقدم والنجاح في الجهود المبذولة من جانب سلطنة عُمان “في تحقيق السلام العادل في اليمن .

وقال القحوم وفي تصريحات إعلامية له : التمسنا الجدية وكانت الأجواء إيجابية والتقدم ملحوظ لتحقيق السلام المستدام الذي يلبي تطلعات وتضحيات الشعب اليمني ويحافظ على السيادة والوحدة والاستقلال”.

وأكد القحوم أنّ الأولوية للملفات الإنسانية ووقف الحرب ورفع الحصار وخروج القوات الأجنبية والإعمار وجبر الضرر”، مشيراً إلى أنّ “الاتفاق بشأن الملفات الإنسانية سيقود إلى تهيئة الأجواء للحوار اليمني برعاية أممية بدون وصاية أو تدخلات خارجية بما يحافظ على سيادة ووحدة واستقلال اليمن .

وأضاف بقوله : توقعاتنا لمستوى سير المشاورات في قادم الأيام ستكون مستمرة وسيتحقق التقدم مهما كانت المعوقات”، لافتاً إلى أنّ “المضي في صناعة السلام هو الموقف السليم والصحيح .

وشدد القحوم على ضرورة أن تخرج السعودية من العباءة الأميركية وأن تكسر القيود والضغوط الغربية الدافعة دوماً لاستمرار الحرب والحصار على اليمن .

كما أكد القحوم أن الأهداف الغربية والأمريكية هوإغراق السعودية في المستنقع والوحل وتوريطها في تدمير اليمن واستعداء جيرانها لمآرب استعمارية واضحة”، مضيفاً أنّ “الأحلام القديمة الجديدة للأميركيين والبريطانيين تتمثل في احتلال واستعمار اليمن وإبقاء الساحة اليمنية مضطربة ليسهل له التمدد في كل المنطقة .

وتابع بأنّ “أمن اليمن واستقراره يمثل أمن للمنطقة ودول الجوار لا سيما وقد تساقطت كل الذرائع التي رفعوها تحالف الاحتلال على اليمن”، مؤكداً أنّ “الأحداث والوقائع أثبتت أنّ المشكلة مشكلة خارجية والأطماع الاستعمارية اتضحت .

ولفت القحوم إلى أنّ “المؤامرة الدولية مهولة على اليمن وهناك تدفق ووجود كبير للقوات الأميركية في باب المندب وقبالة السواحل اليمنية”، موضحاً أنّ “السيطرة على مضيق باب المندب الاستراتيجي يمثل خطورةً وتهديداً على مستوى المنطقة”.

وبحسب القحوم، فإنّ ما يجري من تحركات أميركية في باب المندب والجزر وقبالة السواحل اليمنية وبناء القواعد العسكرية والهيمنة والسيطرة على هذه المناطق الاستراتيجية وطريق الحرير “ليس خطراً وتهديداً لليمن فق،  بل على المنطقة برمتها .

وطالب القحوم في حوار له مع قناة الميادين الإخبارية بتحرك دولي لإيقاف المشاريع الاستعمارية الغربية وإنهاء القطبية الواحدة قبل تمكن الغرب من تحقيق مشاريعهم التدميرية والاستعمارية الغربية في المنطقة .

المصدر .. قناة الميادين :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى