تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

ميليشيا الاحتلال تنشر الفوضى والجرائم في المحافظات الجنوبية المحتلة

الهُوية نت || تقرير  _ خاص :

تعيش المحافظات الجنوبية المحتلة على صفيح ساخن في ظل الخلافات التي تعصف بفصائل ميليشيا تحالف الاحتلال المتناحرة والتي تلهث وراء السيطرة والاستحواذ على ثروات الشعب اليمني النفطية والغازية..

الانفلات الأمني في المحافظات اليمنية المحتلة تتعقد حلقاته كل يوم و ذلك بسبب ضلوع الميليشيات التابعة لتحالف الاحتلال ووقوفها على رأس الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق المواطنين في المناطق المحتلة،.

ففي مدينة رفاع بمحافظة لحج أقدمت مليشيا الانتقالي الجنوبي على قتل الشاب ماجد أحمد مقبل بعد القبض عليه بتهم وصفت بالكيدية.. الأمر الذي فجّر سخطاً كبيراً في أوساط المواطنين والذين نظموا تظاهرة كبيرة جابت شوارع المدينة الحوطة وطالبوا بتسليم الجناة من مليشيا الانتقالي إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع لكن المليشيات بادرت بتفريق التظاهرة عبر القمع وإطلاق النار عليهم..

وفي عدن: أقدم أحد الذئاب البشرية على ارتكاب جريمة اغتصاب طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات بحي الخساف بمديرية كريتر…

وبحسب المواطنين فإن الجاني معروف في المنطقة وقد فر من موقع الجريمة بعد ارتكابه لها حيث يقوم أقارب الطفلة الضحية بالبحث عنه حاليا..

وفي أبين يخيم على مدينة لودر توتر شديد إثر مهلة اربع وعشرين ساعة أعطتها مليشيا ما تسمى بالمقاومة الجنوبية التابعة للانتقالي لمليشيا الحزام الأمني لضبط قائدها وتقديمه للعدالة بتهمة تعذيب وقتل أحد أبناء المديرية..

وفي شبوة: تسود حالة من التوتر بمديرية نصاب عقب قيام عدد من عناصر ميليشيا الانتقالي بنهب عدد من الأطقم العسكرية من مواقع مليشيا دفاع شبوة التابعة للانتقالي أيضا والفرار بها صوب منطقة جباه بنصاب.. وقالت مصادر محلية إن حملة كبيرة لما تسمى بقوات دفاع شبوة تحركت  باتجاه مناطق جباه المرازيق.. في الوقت الذي تحشد فيه قبائل المرازيق لمسلحيها لصد الحملة..

يأتي ذلك في ظل أزمة حادة في المياه تشهدها المحافظة ومديرياتها جراء  خروج المحطة الكهربائية عن الخدمة نتيجة انعدام مادة الديزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى