اخبار سياسية

الاغتيالات تحصد أرواح العديد من الجنود والضباط بالعديد من المحافظات

الهوية – محافظات / خاص:

قالت مصادر أمنية لـ”الهوية” إن مسلحين، هاجموا مساء الاثنين الماضي، أحد مراكز الشرطة شرق العاصمة صنعاء، وذلك في محاولة منهم لإخراج متهمين على ذمة محاولة اغتيال مدير أمن العاصمة.

وذكرت المصادر أن اشتباكات مسلحة وقعت بين رجال الشرطة ومسلحين مجهولين، حاولوا اقتحام مركز أزال.. موضحة أن ما يزيد عن عشرة مسلحين هاجموا المركز وطلبوا الإفراج عن المتهمين بمحاولة اغتيال العميد عصام جمعان.

 وكالعاصمة صنعاء ومحافظات أخرى،شهدت  الأسبوع الحالي، سلسلة جديدة من الاغتيالات، التي استهدفت في مجملها عددا من القادة والجنود العسكريين والأمنيين كان آخرها اغتيال نائب مدير أمن مديرية حريب بمحافظة مأرب، أمس الأول.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين يستقلون سيارة شاص أطلقوا النار على نائب مدير مديرية حريب عبد الرحمن صلاح وهو أمام منزله وسط المدينة واشتبكوا معه بالأيادي في محاولة لاختطافه لكنه قاوم فقاموا بطعنه بعدة طعنات, أدت إلى وفاته..

ولقي عقيد في الشرطة العسكرية وجندي مرافق له مصرعهما على يد مسلحين بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وأفادت وزارة الدفاع، أن مسلحين كانا يستقلان دراجة نارية على خط المطار قاما باغتيال مدير التدريب بالشرطة العسكرية العقيد عبد الرزاق محمد الجبلي، والعريف حميد أحمد صالح مرعي من قوات الشرطة العسكرية.

وفي صنعاء أيضا، اغتال مسلحون مجهولون، عصر الاثنين، احد الجنود أثناء تواجده أمام بوابة مطار صنعاء الدولي.

وطبقات لمصادر محلية، فان “فارس هويدة” لقي مصرعه بعد أن أطلق مسلحون مجهولون، النار عليه، و فروا إلى جهة غير معلومة.

وجاءت هذه الحادثة، بعد ساعات من اغتيال ضابطين في الأمن السياسي أثناء مرورهما في شارع خولان، بالعاصمة صنعاء.

وقال مصدر محلي، إن مسلحين يستقلان دراجة نارية، أطلقا النار على ضابطين في جهاز الأمن السياسي، أثناء مرورهما في شارع خولان، بالعاصمة صنعاء، في حوالي الساعة الواحدة والنصف من ظهر الاثنين .

وبحسب المصدر فإن أحد الضباط تعرض لعدة طلقات نارية، أدت الى مصرعه في الحال، فيما أصيب زميله العقيد‏ محمد مهدي العريج، لكنه توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها  في العملية..

كما تعرض مدير أمن أمانة العاصمة العميد عصام جمعان ظهر الاثنين لمحاولة اغتيال في جولة العمري بالعاصمة صنعاء.. حيث قام مسلحون بإطلاق النار على سيارته ما أدى الى إصابة المرافق الشخصي لمدير الأمن .

وفي محافظة أبين، جنوب اليمن، تعرض مدير أمن محافظة أبين، العميد محمد دنبع صالح، لمحاولة اغتيال فاشلة، عصر الاثنين، في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

وقالت مصادر إعلامية إن عبوة ناسفة، انفجرت بشكل عنيف أثناء مرور سيارة دنبع بالقرب من نقطة تفتيش تديرها اللجان الشعبية، بين محطة الكوز ووسط زنجبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى