تقاريرعربي وعالميعناوين مميزة

آيباك تدفع لدعم العملية العسكرية في رفح

الهوية نت – صنعاء
تقوم لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (آيباك) بمباشرة ضغوط على أعضاء الكونغرس الأمريكي لدعم العملية العسكرية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي في مدينة رفح، والتي يعيش فيها أكثر من مليون وخمسمائة نازح فلسطيني.

وقد أرسلت هذه اللجنة الصهيونية، التي تعمل على تمويل حملات أعضاء الكونغرس الذين يدعمون إسرائيل، رسائل لأعضاء الكونغرس تشدد على أن الكيان الإسرائيلي ليس لديه خيار آخر سوى اجتياح رفح، وتصف الغزو على أنه الحل الوحيد للتخلص من حركة حماس. وتزعم أيضًا أن القوات الإسرائيلية تتخذ إجراءات للحد من الخسائر المدنية، ولكن هذه الادعاءات تعتبر جزءًا من الحملة الإعلامية التي تهدف إلى تبرير العملية العسكرية وإخفاء الأعمال القمعية.
وقد حذّرت منظمات حقوق الإنسان وهيئات الأمم المتحدة من وقوع كارثة إنسانية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد يومين من قرار الجيش الإسرائيلي بتهجير السكان المحليين والنازحين السابقين وتوغل القوات البرية الإسرائيلية واستيلاءها على معبر رفح الحدودي. إن مدينة رفح هي المنطقة الأخيرة المتبقية في قطاع غزة التي يمكن للسكان الاستقرار فيها وتعتبر الشريان الوحيد للمساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى