خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بعد ان وصلت اولى فرقها الى قاعدة العند قوات المارينز تدرب اداريي فندق الشيراتون بصنعاء على استخدام الاسلحة الحديثة

بعد ان وصلت اولى فرقها الى قاعدة العند
قوات المارينز تدرب اداريي فندق الشيراتون بصنعاء على استخدام الاسلحة الحديثة

الهوية – خاص:
كشفت مصادر مطلعة للهوية عن قيام جنود المارينز الامريكي بتنفيذ العديد من الفعاليات التدريبية للعاملين الاداريين في فندق الشيراتون بالعاصمة صنعاء منذ عدة ايام.
واضافت المصادر ان الشباب الاداريين المدربين هم من المولدين وليسوا من اليمنيين المولودين لأبوين يمنيين.
مؤكدة ان تلك التدريبات تشمل تدريبات على استخدام مختلف الاسلحة الفردية الحديثة بما فيها اساليب دفاعية لا يتدرب عليها إلا وحدات مكافحة الارهاب و الشغب.
متابعون ومراقبون للشأن اليمني وما تشهده اليمن من تدخلات أمريكية في أكثر من منطقة ومحافظة جنوبية ذهبوا الى ان هذه التدريبات تأتي ضمن المشروع الأمريكي في إنشاء وتكوين خلايا عسكرية تجيد مختلف الفنون القتالية سيتم استخدامها مستقبلا لحماية المنشئات والمشاريع التي تتبع السفارة الامريكية في صنعاء وبعض المدن الرئيسية في اليمن بما فيها اماكن الترفيه ومتنزهات الاجانب كما هو الحال في فندق الشيراتون بالعاصمة صنعاء والذي يعد الفندق الاقرب والأكثر توفيرا للراحة للعناصر الامريكية العاملة في السفارة المتواجدة في ذات الحي الذي يوجد به الفندق.
فيما ذهب مراقبون إلى أن ما يقوم به المارينز ناتج عن توقع الامريكان باستهداف من يصفونهم بالعناصر الارهابية للفندق الذي يحتضن العديد من الفعاليات الترفيهية لعناصر المارينز وموظفي السفارة.
مشيرين الى ان هذا التدريب يهدف الى ايجاد قدرات دفاعية لدى العاملين في الفندق في حال تعرضه لأي محاولة ارهابية.
الى ذلك كشفت مصادر اعلامية عن وصول الدفعة الأولى من قوات المارينز الأمريكية إلى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج مساء السبت الماضي.
وذكرت المصادر أن وصول قوات المارينز يأتي تحت مسمى محاربة “بأنصار الشريعة” بمحافظة أبين، حيث قالت المصادر: أن قوات المارينز وصلت الساعة التاسعة من مساء يوم السبت إلى قاعدة العند، وقد وصلت قبلها طائرة أمريكية كبيرة الحجم الساعة الخامسة عصراً يرجح أنها تحمل أسلحة تابعة لقوات المارينز.
ويأتي وصول قوات المارينز الأمريكية إلى قاعدة العند بعد رفض قيادات عسكرية جنوبية كبيرة إرسال قوات الحرس الجمهوري إلى العند لأجل محاربة من يصفونهم بتنظيم القاعدة.
وكانت مصادر عسكرية أكدت أن قوة أميركية وصلت إلى القاعدة لمساندة الجيش اليمني في محاربة جماعة انصار الشريعة التي تسيطر على عدد من مدن ابين ومناطق من محافظات اخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى