القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أكثر من 255 شهيداً وجريحا في 7 مجازر جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة.. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي:

لليوم الخامس عشر بعد المائتين على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 8 مايو 2024م ارتكاب مجازره النازية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل دعم أمريكي وبريطاني معلن وصمت وخنوع مخز من قبل معظم الأنظمة العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفتا شقة سكنية لعائلة اللوح في حي الزيتون بمدينة غزة ما ادى إلى استشهاد وجرح أكثر من 20 مدنياً أغلبهم من الأطفال والنساء.

كما استهدف العدو دراجة نارية في محيط بوابة صلاح الدين ومنازل وشقق سكنية في برج قشطة ووسط مدينة رفح جنوب القطاع ومنازل أخرى في خزاعة شرق خانيونس ومنطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى.

وفي حصيلة غير نهائية أكدت وزارة الصحة في تقريرها اليوم: أن العدو الصهيوني ارتكب 7 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل من للمستشفيات 55 شهيداً و200 جريحا.

كما اكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني النازي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 الفاً و844 شهيدا و78 ألفاً و404 جرحى.

يأتي ذلك في ظل تكثيف العدو من استهدافه للمنازل المأهولة في مدينة رفح المكتظة بنحو 2 مليون نازح.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود: أن الهجوم الذي تعد له قوات الاحتلال على مدينة رفح سيترك آثارا كارثية على أكثر من مليون شخص وسيؤدي لتفاقم الأضرار بالقطاع الصحي.

وفي سياق قريب كشف الإعلام الحكومي بغزة عن العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي وانتشال 49 جثامين شهيدا منها وهو ما يرفع عدد المقابر الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني في مستشفيات غزة إلى سبع مقابر تحتوي جثامين نحو 3 آلاف شهيد وشهيدة.

وفي سياق حرب التجويع التي ينفذها العدو بحق سكان غزة اكدت هيئة المعابر والحدود بقطاع غزة أقدام العدو الصهيوني على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم أمام دخول المساعدات والوقود والأدوية ما ينذر بتفاقم الكارثية ويمثل سياسة عقاب جماعي بحق أكثر من 2 مليون إنسان، ويهدد حياة آلاف الجرحى والمرضى بعد وقف سفرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى