تقاريرشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزة

جامعات دنماركية تنضم إلى موجة الاحتجاجات الطلابية العالمية الداعمة لغزّة

الهوية نت – صنعاء
انضم طلاب جامعة ( كوبنها غن ) في الدنمارك إلى الحراك الطلابي العالمي \ ونصبوا مخيمًا تضامنياً مع فلسطين وغزة في حرم الجامعة\ حيث رفعوا علم فلسطين \ وهتفوا بشعارات تؤكد دعمهم للقضية الفلسطينية \ وتطالب بوقف الحرب المستمرة في قطاع غزة لمدة ثمانية أشهر، ومن بين الشعارات التي رفعوها “فلسطين حرة”.
وتتواصل هذه الحركة الطلابية داخل جامعات عدة في مختلف دول العالم، حيث يعبِّر الطلاب عن تضامنهم مع غزة ويطالبون بوقف المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة منذ عملية “طوفان الأقصى” في سابع أكتوبر.
وتعكس هذه الموجة من الاحتجاجات الطلابية العالمية زيادة الغضب والاستنكار في مجتمعات العالم تجاه الأحداث العنيفة والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في غزة.
ومن خلال هذه الاحتجاجات، يسعى الطلاب إلى استخدام صوتهم وتعبيرهم لإطلاق العنان للوعي العالمي وجذب الانتباه إلى الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون وللمطالبة بتحقيق العدالة والسلام في المنطقة.
وتترجم هذه الاحتجاجات أهمية التضامن العالمي والوعي بالقضية الفلسطينية وحقوق الإنسان. وتشجع هذه الحركة الطلابية على نشر الوعي والنقاش فيما يتعلق بقضية فلسطين وتعزز دور الشباب في تحقيق التغيير والعدالة الاجتماعية والسياسية.
وهذه الاحتجاجات الطلابية العالمية ليست مجرد تعبير عاطفي، بل هي أداة فاعلة للتأثير والتغيير الاجتماعي والسياسي. كما أن رؤية الشباب وصوتهم يعدان أملاً للمستقبل، حيث يسعون لقيادة التغيير والمساهمة في بناء عالم أكثر عدلًا وسلامًا وخالٍ من الدماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى