عربي وعالميعناوين مميزة

الطيران الصهيوني يقصف قطاع غزة والكشف عن اعتقال جيش العدو لـ ألف فلسطيني

لخبر طيران العدو الصهيوني يقصف غزة .. عربي ودوليالهوية / خاص

أصيب مواطن فلسطيني بجروح وصفت بالمتوسطة إثر غارات نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني أمس الاثنين 6 فبراير واستهدفت خلالها موقعين شمال قطاع غزة وشمال غرب مدينة غزة وأدت إلى تدمير الموقعين بالكامل .
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات حربية صهيوني من طراز (إف16) قصفت بصاروخين موقعاً شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة أحد المارة وتدمير الموقع بالكامل، إضافةً إلى إلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين المجاورة.
وأكدت أن طائرة حربية أخرى قصفت موقعاً ثانياً شرق جباليا، وأوقعت أضراراً جسيمة فيه وبممتلكات المواطنين المجاورة.
وأشارت إلى أن الطيران الحربي الصهيوني يحلق في أجواء قطاع غزة على ارتفاعات منخفضة ويطلق بالونات حرارية مضيئة في أجزاء القطاع..

من جانبه ذكر إعلام الكيان الصهيوني أن القصف جاء رداً على إطلاق صاروخ من غزة على المستوطنات المتخامة لغزة .

إلى ذلك كشف تقرير حقوقي فلسطيني : عن اعتقال سلطات الاحتلال الصهيوني شهر يناير الماضي لـ 590 فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ومن بين المعتقلين 128 طفلا، و14 سيدة، ونائب في المجلس التشريعي، وصحفي واحد.
وأوضح تقرير صادر عن كل من (نادي الأسير الفلسطيني، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، وهيئة شؤون الأسرى): أن سلطات الاحتلال اعتقلت 156 فلسطينيا من القدس، و90 من الخليل، و66 من بيت لحم و64 من نابلس، و50 من جنين، و56 من رام الله والبيرة، و37 من طولكرم و27 من قلقيلية إضافة إلى اعتقال 13 من طوباس، و13 من قطاع غزة، و10 من محافظة أريحا، و8 من محافظة سلفيت.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت 91 أمرا إداريا، من بينها 29 أمرا جديدا، كان من بينهم أمرا بحق النائب في المجلس التشريعي أحمد مبارك، إضافة إلى أمر آخر صدر بحث الصحفي نضال أبو عكر.. وبذلك بلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 7000، من بينهم 52 سيدة، بينهن 11 فتاة قاصرا، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال 300، وعدد المعتقلين الإداريين 530، ووصل عدد الصحفيين المعتقلين إلى 21.
وجددت المؤسسات الدعوة لمنظمات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية والأحزاب السياسية وأحرار العالم إلى التحرك الجاد “لفضح ما ترتكبه قوات الاحتلال الصهيوني من انتهاكات لقواعد القانون الدولي.
كما دعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتحرك لوقف الانتهاكات الخطيرة بحق المعتقلين الفلسطينيين، خاصة استمرار ممارسة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية والمهينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى