تقارير

قبائل اليمن ترفع جاهزيتها القتالية وتواصل دعم جبهات الشرف والبطولة بالمقاتلين

الهوية |صنعاء.

في الوقت الذي يحقق أبطال الجيش واللجان الشعبية انتصارات في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن أمام العدوان السعودي ومرتزقته، يتسابق أبناء القبائل لرفدهم جبهات القتال بالمجاهدين الذين يتم تجهيزهم من كل منطقة قبل التحرك لكافة جبهات الصمود.

وفي السياق، نظمت قبائل أرحب بمحافظة صنعاء أمس الاثنين، لقاء قبلي حاشد وعرض دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

وأكد مشايخ وأعيان وأبناء قبيلة أرحب الاستعداد لرفد الجبهات بالمزيد من الرجال للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مؤكدين الاستمرار في دعم جبهات العزة والشرف بالرجال والسلاح حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمعتدين.

وأشاد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بصمود قبائل أرحب ومواقفها البطولية منذ بدء العدوان.. مثمنا التضحيات التي يقدمونها في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.

وأكد أهمية دور قبائل أرحب خاصة ومحافظة صنعاء بشكل عام في التصدي للعدوان ومخططاته ورفد الجبهات بالرجال والسلاح والغذاء والأموال.

فيما أشار وزير الدولة نبيه أبو نشطان إلى أن هذا الحشد القبلي الكبير رسالة أن قبيلة أرحب ستبقى في الصفوف الأولى في مواجهة العدوان مهما بلغت التضحيات.

من جانبه ثمن محافظ صنعاء حنين قطينة التضحيات التي يقدمها أبناء ومشايخ وأعيان أرحب في مواجهة العدوان.. مشيرا إلى أن ذلك ليس بغريب على قبيلة بحجم أرحب الصمود والشموخ والعزة.

ودعا كافة قبائل محافظة صنعاء إلى استمرار الصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم والسلاح.

بدوره أشار مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيي المهدي إلى أن احتشاد الآلاف من قبائل أرحب الشم في هذا الموقف المهيب رسالة للعدوان بأن قبائل اليمن حاضرة بقوة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما أشار وكيل محافظة صنعاء محمد الحباري إلى أن وقوف قبائل أرحب في مقدمة الصفوف المدافعة عن الوطن استشعارا منهم للمسئولية وإدراكهم لمخططات العدوان التآمرية.

وكانت قبائل همدان بمحافظة صنعاء نظمت أيضا، لقاء قبلي موسع وعرض لدعم أبطال الجيش واللجان الشعبية في لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.

وأكدت قبائل همدان الجهوزية الكاملة لرفد الجبهات والرد على الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير مقدرات البلاد وبنيته التحتية .

وأشاد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بمواقف أبناء همدان إلى جانب الوطن.. لافتا إلى إدراك مشايخ وأعيان لحجم المؤامرة التي تحاك ضد الشعب اليمني.

وثمن ما تقدمه همدان من تضحيات وقوافل العطاء والكرم ووقوف أبناء همدان إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان ومخططاته الإجرامية.

فيما أكد مشايخ وأعيان ووجهاء همدان استعدادهم لتقديم التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن واستقراره ودحر الغزاة والمحتلين.

وفي محافظة عمران، عقد بمديرية شهارة  لقاء قبلي موسع وعرض لدعم جبهات الشرف والبطولة بحضور رئيس اللجنة الثورية العليا محمد الحوثي ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان.

وفي اللقاء أكد رئيس اللجنة الثورية العليا ومحافظ عمران، أهمية رفد جبهات البطولة والكرامة بالرجال والعتاد في مواجهة العدوان ودحر الغزاة والمحتلين .

كما أكدا أهمية تحرك كافة القبائل لمواجهة العدوان الذي أبشع الجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني .

وفي محافظة ريمة، نظمت قبائل المحافظة لقاء قبلي حاشد وعرض مهيب لرفد جبهات العزة والكرامة والشرف والبطولة .

وألقيت خلال اللقاء كلمات أكدت الصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال للدفاع عن الوطن والحرية والكرامة.

وأشادت الكلمات بجهود الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والكرامة والبطولة في مواجهة الغزاة والمعتدين .. مؤكدة الاستعداد بذل المال والرجال والعتاد للدفاع عن الوطن واستقلاله وأمنه واستقراره.

وأكد مشايخ وأعيان ووجهاء محافظة ريمة خلال اللقاء أن رفد الجبهات بالرجال والعتاد سيستمر وسيتواصل في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض ودحر الغزاة والمعتدين والمحتلين .

وشددوا على أهمية إرسال المزيد من المقاتلين لرفد الجبهات لدعم ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية ..مجددين التأكيد على دعمهم للمرابطين في جبهات الصمود.

وفي محافظة ذمار، أكدت قبائل جبل الشرق آنس استعدادها رفد جبهات الشرف والبطولة بالمزيد من الرجال للدفاع عن تراب الوطن ضد الغزاة والمرتزقة.

وجدد أبناء قبائل مديرية جبل الشرق آنس محافظة ذمار خلال مهرجان وعرض لوحدات بالمديرية، الاستعداد للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والتوجه للجبهات لمساند الجيش واللجان الشعبية للرد على جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

وخلال المهرجان أكد مدير مديرية جبل الشرق هلال المقداد أن المديرية من أكثر المديريات مبادرة إلى رفد الجبهات بالرجال والمال … لافتا إلى أن أبناء المديرية يقدمون كل يوم تضحيات من أجل الانتصار لكرامة الشعب اليمني ضد الغزاة والمرتزقة.

ورحب المقداد بعودة مجاميع من أبناء المديرية إلى حضن الوطن ممن استفادوا من قرار العفو العام .. داعيا الشباب المغرر بهم للعودة إلى جادة الصوب والاستفادة من قرار العفو العام وأن يعودوا مواطنين صالحين.

وحيا جهود رجال القبائل التي تدفع كل يوم بخيرة شبابها لتعزيز الجبهات ومساندة الجيش واللجان الشعبية.. مشيدا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والبطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى، كان قد افتتح الأحد الماضي، في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء اللقاء الموسع لمديريات القطاع الغربي لمحافظة صنعاء بحضور قيادات المجالس المحلية وأعيان ومشايخ القطاع الغربي من محافظات صنعاء.

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أهداف العدوان وحملاته ونشر الدعايات والإشاعات وتهيئة المجتمع للاستسلام .. مؤكدا أن الصمود الشعبي والقبلي والتضحيات جعلت الوضع العام ووضع الجبهات متماسك ولا يمكن أن يتزعزع مهما كانت إمكانيات العدوان.

وعبر الصماد عن الثقة بأبناء مناطق اليمن جميعها وأبناء محافظة صنعاء وأن تضحياتهم المادية والمعنوية والبشرية لا يمكن أن يفت في عضدهم إرجاف العدوان وبطشه وتهويله .. مؤكدا أن تضحيات أبناء الشعب اليمني وقبائله وأبناء محافظة صنعاء لا يمكن أن يتجاوزها أحد وأن أوضاع المجتمع وبنيته وخدماته هي في أولويات عمل المجلس السياسي الأعلى والحكومة العاجلة والمنظورة بما يعنيه الوطن الذي يستحق من الجميع التضحية.

وجدد الصماد التأكيد على الثقة الكبيرة بأبناء الشعب اليمني وقبائله، وقال:”كل ما يشرفنا أننا جميعا خدام لهذا الشعب دوما وأن من فخر الإنسان أن يكون خادما لهذا الشعب الذي تخرج نسائه مزغردات لزفاف أبنائهن شهداء من جبهات القتال، شهداء ويخرج رجاله من بين أوساط الركام متوعدين ومهددين أعداء الوطن ويلعب أطفاله بأخطر شظايا أفتك سلاح عرفته البشرية استخدم في هذه الحرب فكلنا جميعا أخوة لكم وخدام لهذا الشعب ولن نألو جهدا لمكافأة هذا الشعب وما يقتضيه الوضع الراهن من صبر والحفاظ على الجبهة الداخلية التي يراهن العدو على تفكيكها” .

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهمية التلاحم والصمود والتضحية لاقتراب ساعات الحسم وأن الشعب اليمني سيظل رافع الرأس صامدا ولن ينحني إلا لله سبحانه وتعالى .. معبرا عن الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها رجالات محافظة صنعاء وقيادتها ومحافظها في سبيل الحفاظ على الوحدة الداخلية واستقرار الوضع العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى