تقارير

بعد سيطرة الإمارات على الساحل .. قيادات إصلاحية يدعمها “محسن” تسعى لفصل حضرموت إلى محافظتين

الهوية – صنعاء

قال موقع “عدن الغد إن مصادر في حكومة هادي، كشفت لها أن قيادات إصلاحية يدعمها اللواء علي محسن الأحمر، نائب هادي، و بمعاونة شخصيات اجتماعية من وادي حضرموت بدأت جهودا سياسية لإعلان مدينة سيئون عاصمة لمحافظة جديدة منفصلة عن ساحل حضرموت.

و حسب الموقع، فإن التوجهات الأخيرة تهدف إلى فصل وادي حضرموت عن المكلا (الساحل) و الذي بات يخضع لسيطرة قيادة المنطقة العسكرية الثانية و المحافظ بن بريك بدعم إماراتي كبير.

و طبقا للموقع، قالت مصادر إعلامية في المكلا إن لجان تواصل خاصة بمهمة الإقناع بين الأوساط العامة تواصل عملها  بهدف تجميع الآراء بمديريات وادي حضرموت و الصحراء منذ الأربعة الأيام الماضية لتقديم مذكرة تحمل توقيعات إلى رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء من الشخصيات العامة و منظمات مجتمعية يجعل وادي حضرموت و الصحراء محافظة إدارية و جغرافية مستقلة يصدر بها قرار جمهوري.

و فندت لجان التواصل التي تضم رسميين كأعضاء بالمكاتب التنفيذية من المديريات و تحديدا المقتنعين بفكرة إقامة محافظة بمسمى محافظة حضرموت الوادي.

و قد تصبح سيئون محافظة مستقلة بذاتها ماليا و إداريا خلال هذا الفصل بعدما باتت عوامل إعلانها محافظة جديدة قاب قوسين أو أدنى في الواقع بقيام مسؤولين و وجهاء و مناصب و مشايخ و عدد من منظمات المجتمع المدني الذين وقعوا مذكرة رفعت إلى كل من علي محسن الأحمر و د. احمد بن دغر رئيس حكومة هادي بهذا الشأن.

و سربت مصادر بسكرتارية “محسن” احتمالية إعلان حضرموت الوادي و الصحراء محافظة بقرار جمهوري سواء في ظل وضع إقليم حضرموت أو بدونه، و بذلك يصبح إقليم حضرموت يضم خمس محافظات (شبوة، المهرة، أرخبيل سقطرى، حضرموت الساحل، وحضرموت الوادي والصحراء).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى