تقارير

منظمة (خيركم لأهلكم) تستكمل انجاز مشاريع وأعمال إغاثية في التحيتا بالحديدة

الهوية /  تقرير

استكملت منظمة خيركم لأهلكم الشبابية تجهيز بئري مياه عذبة ( يدوية ) بشكل متكامل للأبناء منقطة رأس الحسي وكذلك منطقة المتينة التابعتين لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وصرح الناشط ياسر العواضي مسؤول ومنسق حملة الحديدة بان منظمة ” خيركم لأهلكم ” قامت بتجهيز بئري مياه في مديرية التحيتا يستفيد منهما أكثر من 200 أسرة وقد تم تجهيز الآبار وبشكل متكامل من غرف وخزانات كبيرة بمواصفات تناسب تلك المناطق وغطاسات لرفع الماء من الآبار عبر منظومة طاقة شمسية. وبحسب العواضي فان المنظمة قامت بعمل مسح ميداني لتلك المناطق .

وقال ” وجدنا أكثر ما يعانيه أبناء تلك المناطق خاصة والشريط الساحلي عامة هو انعدام المياه الصالحة للشرب وانتشار الأمراض بين سكان تلك المناطق وسببها الرئيس تلوث المياه. “، وأضاف ” وجدنا بان منطقة المتينة ومنطقة رأس الحسي من أكثر المناطق احتياجا لهذه المشاريع والحمد الله تم الإعداد والتجهيز ويوم الأحد تم تدشين المشروعين وبدا ضخ الماء.

وأشار العواضي إلى أن المنظمة قامت بتوزيع ملبوسات للأطفال والنساء وكذلك حليب تغذية للأطفال في بعض مناطق التحيتا. يذكر أن الداعم الرئيسي لهذه المشاريع والحملات هو سيدة الأعمال فدوى الكميم وفاعلي خير تبرعوا عبرها ، وعبر العواضي عن شكره لأنصار الله بمديرية التحيتا لدورهم في تسهيل العوائق والتعاون في إنجاح العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى