تقارير

أبطال الجيش واللجان يكسرون عددا من الزحوفات ومصرع المئات من المرتزقة في مأرب وشبوة وتعز والجوف

الهوية / تقرير خاص

لقي المئات من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصارعهم خلال اليومين الماضيين فيما أصيب عدد كبير منهم إلى جانب تدمير العشرات من آلياتهم العسكرية في محاولات تقدم أفشلها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كل من جبهات محافظات شبوة وتعز ومأرب والجوف ونهم بمحافظة صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية أمس الاثنين 30 مايو 2016م أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسر زحف لمرتزقة العدوان باتجاه جبل هيلان بمديرية صرواح محافظة مأرب وتكبيد المرتزقة عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم .

وأكدت المصدر وصول 25 جثة وأكثر من 40 مصاب بعضهم إصابته خطيرة إلى مستشفيات مدينة مأرب ومن بين القتلى القيادي الميداني المقرب من المرتزق هاشم الأحمر المدعو أمين شعبان قائد الكتيبة الثانية وعدد كبير من مرافقيه.

وفي محافظة تعز قالت المصادر إن مرتزقة العدوان واصلوا ولليوم الثاني على التوالي قصف مدينة ذباب الساحلية بقذائف المدفعية والدبابات ملحقين أضرارا كبيرة في المنازل والأحياء السكنية والممتلكات الخاصة في المدنية.

وفي محافظة صنعاء قالت المصادر إن مرتزقة العدوان قصفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة التبة الحمراء وتبة الحول ووادي ملح في مديرية نهم .

وفي محافظة شبوة قالت المصادر إن أبطال الجيش واللجان تمكنوا من كسر ثلاثة زحوفات جديدة لمرتزقة العدوان في مديرية عسيلان  وكبدوهم أكثر من 50 قتيل وجريح في صفوفهم كما دمروا 7 آليات تابعة لهم .

وفي مأرب قصف المرتزقة بالمدفعية مواقع الجيش و اللجان الشعبية في صرواح كما حاولوا التقدم باتجاه منطقة الربيعة بالمديرية لكن أبطال الجيش واللجان كانوا لهم بالمرصاد حيث كبدوا عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم وأجبروهم على العودة من حيث أتوا بحسب مصدر عسكري.

وفي محافظة الجوف قال مصدر عسكري أن مرتزقة العدوان عاودوا استهداف مديرية المتون بقصف صاروخي ومدفعي.

وكان مرتزقة العدوان قد تكبدوا الأحد 29 مايو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في عدة جبهات في محافظات شبوة وتعز والجوف .

وواضح مصدر عسكري أن نحو 70 عنصراً من مرتزقة العدوان سقطوا بين قتيل وجريح في محاولة تقدم لهم باتجاه منطقة نقيل بن عقيل بمديرية عسيلان كما تم تدمير عدد من آلياتهم العسكرية .. وفي محافظة الجوف قالت المصادر أن عدد من المرتزقة لقوا مصرعهم بينهم قيادي فيما أصيب عدد من مرافقيه في مديرية الغيل في محاولة تقدم لهم تم إفشاله من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية في المديرية . وفقي محافظة تعز أكدت المصادر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية أفشلوا تقدماً لمجاميع المرتزقة وعناصر الإرهاب باتجاه منطقة ثعبات بمحافظة تعز وكبدوهم خسائر كبيرة في صفوفهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى