تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحليةملفات

40 شهيداً وجريحا بجرائم وحشية ارتكبها تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 28 فبراير

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 28 من فبراير من سنوات الحرب الثماني الماضية على الشعب اليمني شن طيران تحالف الاحتلال سلسلة غارات جوية وقصف بري عنيف استهدفا ممتلكات المواطنين والبنية التحتية في عدد من المحافظات وتسببا باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين وإلحاق دمار مهول في المنازل والمنشئات الخدمية :-

ففي 28 فبراير 2016:

شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على مقر اللواء 139 مشاه بمدينة رداع في محافظة البيضاء و14غارة على المعهد التقني بمدينة عمران ودمر محطة غاز بمدينة حوث واستهدف عدداً من مزارع الدواجن بمنطقتي ذو مطيع وذو كراع ما أدى إلى تدميرها ونفوق الدواجن.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارة استراحة للمسافرين تضم مطعما شعبيا وسوبرماركت بمنطقة القطابا على الخط العام بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة ما أدى إلى تدميرها بشكل كلي ، وشن غارة على منطقة خميس الواعظات في مديرية القناوص.

وشن طيران تحالف الاحتلال ثماني غارات على قرية المصارية ومنطقة الربيعة ومصنع البلك بمديرية صرواح في محافظة مأرب مستخدما قنابل دخانية سامة.

وفي محافظة صعدة، قصفت طائرات الأباتشي التابعة لتحالف الاحتلال منطقتي القمع والمخروق بأكثر من 30 صاروخاً، بالإضافة إلى قصف مدفعي استهدف المنطقتين.

وتعرضت مناطق متفرقة بمديريات شدا ورازح والملاحيط لقصف صاروخي ومدفعي، وسلسلة من الغارات الجوية استهدفت منازل وممتلكات ومزارع المواطنين والطرق العامة.

كما شن طيران تحالف الاحتلال أربع على أنحاء متفرقة من منطقة النشمة، وغارتين على شارع الستين شمالي مدينة تعز وغارة على منطقة وادي صالة ما أدى إلى تضرر العديد من المنازل والمزارع والممتلكات الخاصة والعامة.

وفي محافظة صنعاء، شن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على منطقة أسناف بمديرية جحانة وغارتين جبل المثقل بمديرية بني ضبيان وغارتين على نقطة شنوان بمنطقة هران في مديرية أرحب وغارات على الجميمة بمديرية بني حشيش ما أدى إلى أضرار في الأراضي الزراعية ومراعي الأغنام ومنازل المواطنين.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارتين منطقتي الحفا والنهدين بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، وقصف بعدة غارات منطقة خمج بمديرية حيران، ومثلث عاهم ومديرية ميدي في محافظة حجة، وشن غارة على مديرية الغيل في محافظة الجوف، وسلسلة من الغارات على مدينة الربوعة في عسير ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات العامة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017:

شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منطقة المحجزة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، ما أدى إلى تدمير سيارة ومضخة مياه تابعة لأحد المزارعين.

وفي 28 فبراير 2018:

استشهدت خمس فتيات وأصيبت ثلاث أخريات في غارة شنها طيران تحالف الاحتلال على منطقة البغيل بمديرية حيس في محافظة الحديدة.

واستشهد أربعة مواطنين وأصيب ستة آخرين بينهم نساء وأطفال في غارة لطيران تحالف الاحتلال على منزل أحد المواطنين في منطقة قحزة بمديرية صعدة.

وشن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على مديرية ناطع في محافظة البيضاء، وغارة على وادي جارة في جيزان وغارة على مجازة في عسير.

طيران تحالف الاحتلال شن غارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب، وثلاث غارات على مديرية خب والشعب في محافظة الجوف، وغارتين على مديرية وشحة وثماني غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019:

استشهدت امرأتان وأصيب طفل جراء غارة شنها طيران تحالف الاحتلال على مزرعة مواطن بمنطقة المجزعة بمديرية قفلة عذر في محافظة عمران.

وأصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، واستهدف الجيش السعودي بقصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.

وشن طيران تحالف الاحتلال في المحافظة نفسها تسع غارات على مناطق متفرقة بمديرية كتاف، وتسع غارات على مديرية باقم، وغارة على مديرية شدا وست غارات على البقع وغارة على مديرية مجز وغارة على الملاحيظ بمديرية الظاهر، وخمس غارات قبالة نجران.

وأصيبت امرأة مسنة جراء قذيفة لمليشيا تحالف الاحتلال استهدفت حي الربصة بمدينة الحديدة، كما قصفت بالمدفعية والرشاشات الثقيلة باتجاه مطار الحديدة، وفندقي الاتحاد والقمة وحارة الضبياني وشارع صنعاء وحول فندق الواحة في منطقة 7 يوليو السكنية ومستشفى الكويت ومناطق متفرقة في الأطراف الشرقية لشارع الـ50 بمدينة الحديدة.

وأطلقت مليشيا تحالف الاحتلال أكثر من 100 قذيفة هاون و7 صواريخ وقصفوا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على قرية الزعفران بمنطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي، واستهدفت بـ25 قذيفة وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منطقة الفازة بمديرية التحيتا.

كما أطلقت مليشيا تحالف الاحتلال 29 صاروخا و387 قذيفة ونيران الأسلحة الخفيفة والمتوسطة واستحدثوا تحصينات في عدة مناطق بالمحافظة.

وشن طيران تحالف الاحتلال ثماني غارات على جبلي القرعة والشاحي في منطقة العبيسة بمديرية كشر وثلاث غارات على مديرية حرض وغارة على المزرق في محافظة حجة وأربع غارات على مديرية نهم في محافظة صنعاء.

وفي 28 فبراير2020:

أصيبت ست نساء بقذائف هاون أطلقتها مليشيا تحالف الاحتلال على مزارع المواطنين في منطقة الشرجي بمديرية قعطبة في محافظة الضالع.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بأكثر من 25 غارة مديريتي الغيل والمصلوب في محافظة الجوف ومديرية مجزر في محافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة، ارتكبت مليشيا تحالف الاحتلال خمسة اعتداءات على رقابة كيلو 16، واستحدثت ثلاثة تحصينات جنوب شارع الخمسين بمدينة الحديدة، وقصفت بالمدفعية و الأعيرة النارية مناطق متفرقة.

واحترق منزل مواطن في قرية المقانع بمديرية حيس نتيجة استهداف مكثف لمليشيا تحالف الاحتلال بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، كما قصفت بـ 16 قذيفة هاون أماكن متفرقة في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه ومديرية حيس، وبـ 15 قذيفة هاون غرب مثلث العدين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021:

استشهد خمسة مواطنين بينهم طفلة وأصيب ثلاثة آخرين جراء غارات شنها طيران تحالف الاحتلال على منزل مواطن في حي الربصة بمديرية الحوك في محافظة الحديدة، في حين شن الطيران التجسسي ثماني غارات على شارع الـ50 والمنظر والتحيتا.

واستحدثت مليشيا تحالف الاحتلال تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وقرب شارع الـ50 بمدينة الحديدة، وقصفت بـ 259 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وشن طيران تحالف الاحتلال 15 غارة على مناطق متفرقة من مديرية صرواح في محافظة مأرب، وغارة على منطقة المزرق بمديرية حرض في محافظة حجة، وغارة على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

طيران تحالف الاحتلال شن غارة على مديرية شدا في محافظة صعدة، فيما استهدف الجيش السعودي بقصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

وفي 28 فبراير 2022:

استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران بقصف مدفعي شنه الجيش السعودي على مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة، بينما شن طيران تحالف الاحتلال غارة على منطقة الفرع في مديرية كتاف وغارة على مديرية باقم واستهدف بغارتين منطقتي الصوح والأجاشر قبالة نجران.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على محيط مطار صنعاء الدولي، واستهدف بـ 12 غارة مديرية حرض في محافظة حجة، وشن غارة على مديرية الجوبة وخمس غارات على مديريتي مدغل وصرواح، وغارة على مديرية الوادي في محافظة مأرب.

وقصفت مليشيا تحالف الاحتلال بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في محافظة الحديدة.

 

الصورة المرفقة لجانب من جريمة تحالف الاحتلال بحق المدنيين في سوق الهنود بالحديدة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى