اقتصادشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

مجلس الشؤون الإنسانية : إيقاف المساعدات الغذائية في صنعاء والمناطق الحرة واستمرار توزيعها بالمناطق المحتلة مخالف لمبادئ العمل الإنساني

الهُوية نت || صنعاء :

أكد المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في صنعاء أن قرار برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بإيقاف المساعدات الإنسانية في المحافظات الحرة  من اليمن قرار سياسي .

وقال المجلس في بيان له اليوم الاثنين 11 ديسمبر  : قرار إيقاف المساعدات يأتي تنفيذاً للتهديدات الأمريكية السابقة بقطع المساعدات الإنسانية في حال استمر الموقف اليمني المناصر للشعب الفلسطيني.

وأضاف : البرنامج الأممي حصل على الموارد اللازمة التي تمكنه من الاستمرار في توزيع المساعدات بمستوى التوزيع نفسه في العام الماضي 2022م .

وتابع : نؤكد عدم حصول أي انخفاض في التمويلات بحسب ادعاءات البرنامج ..وحجم التمويلات الواصلة هذا العام إلى البرنامج الأممي تزيد عما وصل اليه من تمويلات العام الماضي وفق الموقع الرسمي للبرنامج ذاته .

وفي السياق قال الأمين العام المساعد لمجلس الشؤون الإنسانية محمد فارس في تصريحات إعلامية له اليوم: تسييس الملف الإنساني والمساعدات يكشف زيف هذه الأقنعة الإنسانية ويخالف جميع المواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية  .

وأكد فارس أن إيقاف المساعدات الغذائية في صنعاء والمناطق الحرة واستمرار توزيعها في المناطق المحتلة مخالف لمبادئ العمل الإنساني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى