تقارير

مخاطر الهاتف المحمول على الأطفال

خطر التلفون على الاطفالالهوية / تقرير

معظم الآباء والأمهات اليوم عندما لا يطيقون بكاء أطفالهم أو حتى لعبهم الزائد، يلجؤون إلى أن يشغلوهم بالهواتف المحمولة، بل ويصل الأمر في بعض الأحيان إلى أن يكون لكل طفل هاتفه الخاص به يلازمه طوال يومه..  فكيف سيكون مستقبل وحياة طفل ويملك هاتفًا محمولًا!

خاصة و أن الهواتف اللمسية تؤثر على عضلات يد الأطفال لأنها لا تحتاج إلا لحركات بسيطة ولأسباب أخرى طبية. فلا خلاف أن للهواتف المحمولة فوائد كثيرة جدًا، لكن لكل شيء ايجابيات وسلبيات ولكنها لا تعتبر مطلقاً اللعبة المناسبة للأطفال.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الدراسات تشير إلى أن الهواتف المحمولة تتسبب في أمراض السرطان للكبار، فكيف بالأطفال الذين لم يكتمل نموهم بعد.

ويبرر بعض أولياء الأمور ذلك بأن طفله يلعب ألعابًا تعليمية طوال اليوم حتى تتحسن لغته ومستوى ذكائه.

و لا مانع من جعل طفلك يلعب الألعاب اليدوية والتلوين والألعاب الحركية لأن هذا هو ما ينمي عقله ويفيد صحته أفضل بكثير جدًا من الألعاب التعليمية الإلكترونية، التي لن تزيد نموه وذكاءه .

وللتجربة: خيّر طفلك بين أن تعطيه الهاتف ليلعب في هدوء وبين أن تأخذه في نزهة إلى الحديقة ليلعب معك ومع أصدقائه.. وإن اختار الهاتف ولم يختارك فاعلم أن هناك مشكلة وعليك مواجهتها.

ويقول الدكتور وليد هاشم نصح لكل الآباء و الأمهات حافظ على صحة أطفالك وحافظ على النعمة التي أعطاك الله إياها والتي حُرم منها الكثير.. لا تهمل ولدك فهو يحتاجك أنت لا يحتاج إلكترونيات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى