تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

جرائم تحالف الاحتلال وميليشياته بحق الشعب اليمني ومقدراته في مثل هذا اليوم 23 مايو

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 23 من مايو خلال السنوات الماضية من الحرب الغاشمة  على الشعب اليمني استهدف طيران تحالف الاحتلال وميليشياته الخونة محطات الوقود ومنازل ومزارع المواطنين والمحلات التجارية والمساجد في محافظات عدة ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين بينهم نساء وأطفال وتدمير الكثير من المنازل والمؤسسات الخدمية نورد تفاصيل ذلك في هذا التقرير :-

ففي 23 مايو 2015 :-

أصيب ثلاثة مواطنين جراء قصف طيران تحالف الاحتلال محطة القحوم للبترول ومسجد مجاور لها في رأس نقيل غولة عجيب بمديرية ريدة محافظة عمران، وأسفر أيضاً عن تدمير المحطة ومحتوياتها والمسجد.

وشن طيران تحالف الاحتلال عدد من الغارات على الطريق الرئيسي الذي يربط مديرية القفلة ومحافظة عمران من الناحية الشمالية ومدن عاهم، حرض، الطوال، عبس بمحافظة حجة.

واستشهد ثلاثة أطفال وأصيب ستة بينهم امرأة جراء استهدف طيران تحالف الاحتلال معسكر الحرس في كيلو 16 بالحديدة والمنشآت المجاورة له ومنها مصلحة الطرق ومصنع العودي.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال معسكر قوات الاحتياط بمنطقة السواد ومعسكر ضبوة وفج عطان في أمانة العاصمة بسلسلة من الغارات، كما شن عدداً من الغارات على مناطق صرواح وهيلان والجدعان بمحافظة مأرب.

وقصف العدو منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة بعشرة صواريخ من خلف جبل دخان، فيما شن الطيران عدة غارات على منزل رجل الأعمال أبو مسكة وغارتين على منزل الشهيد أحمد عيظة الحمزي الذي استشهد وزوجه وحفيدته في غارة سابقة على المنزل.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

شن طيران تحالف الاحتلال غارة على معسكر الخضم بمديرية بني حشيش، وغارة جوار منطقة بني صبر بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

وفي محافظة تعز دمرت مليشيا تحالف الاحتلال عدداً من الأضرحة بجامع قبة المتوكل بالمدينة القديمة، و استهدفوا بالرشاشات منطقة المدرب بمديرية الوازعية وواصلوا القصف المدفعي على مناطق متفرقة بمدينة ذوباب.

وشن الطيران المعادي غارة على منطقة علاف في مديرية سحار بمحافظة صعدة.

وفي 23 مايو 2017 :-

استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة جراء سقوط قذيفة هاون أطلقتها ميليشيا الاحتلال كما أصيبت امرأة بشظايا هاون في قصف آخر على حي الجملة بمديرية صالة محافظة تعز.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على مديرية مقبنة، وثلاث غارات على مديرية المخا في المحافظة نفسها، وثلاث غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وثلاث غارات على مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018 :-

استشهد ستة مواطنين وجرح ثلاثة آخرون جراء غارة لطيران تحالف الاحتلال استهدفت مزرعة للمانجو بمنطقة المية مديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة.

وأصيب صياد في قصف لتحالف الاحتلال استهدف جزيرة كمران، وشن الطيران غارة على منطقة الجبانة بمديرية الحالي بالمحافظة.

وفي محافظة صعدة، شن طيران تحالف الاحتلال غارة على الطريق العام في منطقة النظير بمديرية رازح الحدودية، وخمس غارات على مديرية الظاهر، وغارتين على مديرية سحار، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة بمديريتي رازح ومنبه.

وفي 23 مايو 2019:-

أصيبت امرأة جراء سقوط قذيفة أطلقتها مليشيا الاحتلال على منزلها في منطقة الخزجة بمديرية حيفان محافظة تعز.

ونفذت مليشيا الاحتلال قصفاً مدفعياً وتمشيطاً مكثفاً بالعيارات الخفيفة والمتوسطة استهدف مناطق باتجاه كلية الهندسة وحارة الضبياني وفندق الوحيين وسيتي ماكس والأحياء السكنية في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

كما قصفت بقذائف المدفعية والعيارات الثقيلة محل سابحة وأحد الهناجر في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

واستهدف قصف صاروخي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة .

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

شن طيران تحالف الاحتلال ثماني غارات على منطقة اللبنات في صحراء الجوف، وأربع غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

وفي 23 مايو 2021 :-

استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة.

وشن طيران تحالف الاحتلال أربع غارات على مديريتي صرواح ومدغل في مأرب، وأربع غارات على منطقة المرازيق في مديرية خب والشعف شرق الجوف.

واستحدث مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما ألقى الطيران التجسسي قذيفتين على منطق الفازة بالمديرية ذاتها.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية غرب منطقة حرض بمحافظة حجة، وجنوب الشبكة في الملاحيظ بمحافظة صعدة، وتبة الدفاع في جيزان.

واستهدفت مليشيا الاحتلال بقصف مدفعي مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، والضباب وجبل حبشي بمحافظة تعز، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والبقع ومنبه والملاحيظ والمثلث بمديرية رازح في محافظة صعدة، وباب غلق بمحافظة الضالع، ونجران، والصيابة والبتول في وادي جارة بجيزان، وشرق عرف بعسير.

كما أطلقت المليشيات النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي أربع هجمات على حيس، فيما استهدفت المليشيات بالقصف المدفعي والأعيرة النارية المختلفة، مناطق عديدة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى