تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

موجة غضب عارمة محلياً وإقليمياً جراء المجزرة الوحشية للعدو الصهيوني في غزة

الهُوية نت || تقرير :

شهدت الساحتين اليمنية والإقليمية اليوم الثلاثاء 9 مايو موجة غضب وإدانات شديدة جراء المجزرة الوحشية التي اقترفها العدو الصهيوني فجر اليوم في قطاع غزة وراح ضحيتها ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي مع اسرهم وعدد كبير من المواطنين ..

رابطة علماء اليمن : ندعو لتوحيد الطاقات لمواجهة الصهاينة  

فعلى الصعيد المحلي ادانت رابطة علماء اليمن العدوان الصهيوني الغادر على الشعب الفلسطيني واغتيال ثلاثة قادة من حركة الجهاد الإسلامي .

حيث جددت رابطة علماء اليمن في بيان لها تأكيدها وتضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وأن ما يصيبه يصيبها من منطلق أن فلسطين قضية الأمة الأولى والمركزية.

وأكدت على خيار الجهاد والمقاومة كفريضة وواجب مقدس يأثم تاركه والمتخاذل عنه.. ودعت لتوحيد وتعزيز الساحات والطاقات والقدرات والإمكانات ومواجهة الصهاينة تحت مظلة واحدة بعيدا عن الحسابات والأدبيات الحركية والفصائلية الضيقة.

كما أعلنت رابطة علماء اليمن تأييدها لحركات الجهاد والمقاومة فيما ستقوم به من الرد والردع وضرب العدو الصهيوني واستهدافه في أي مكان كحق مشروع ومكفول دينيا وإنسانيا .

المكتب السياسي لانصار الله : ندعو الشعوب العربية لدعم المقاومة  

من جانبه نعى المكتب السياسي لأنصار الله إلى شعب فلسطين المظلوم وحركات المقاومة استشهاد القادة الكبار في سرايا القدس وعوائلهم.

وقال المكتب في بيان له : نحيي الشعب الفلسطيني على تضحياته الكبيرة في سبيل قضيه المقدسة التي يتطلب الانتصار لها بالمزيد من الصبر والتضحية حتى تحقيق النصر.

وجدد المكتب السياسي لانصار الله التأكيد على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني، معبراً عن إيمانه بقدرة حركات الجهاد والمقاومة على مواجهة غطرسة العدو الغاشم.

داعياً كل الشعوب العربية والإسلامية أن تتحمل المسؤولية وتنهض لدعم المقاومة الفلسطينية بكل الوسائل الممكنة.

عبد السلام : للمقاومة الحق لأن تذهب بالمواجهة إلى أقصى حد

إلى ذلك اعتبر ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام: اغتيال العدو الصهيوني لقادة الجهاد مع عوائلهم في غزة بالنكراء .

وقال عبد السلام في بيان له : نحن على ثقة بقوة المقاومة الفلسطينية وقدرتها على الرد .

واكد أن للمقاومة الفلسطينية الحق لأن تذهب بالمواجهة إلى أقصى حد حتى يدرك العدو أنه حتما سيدفع الثمن .

داعياً شعوب المنطقة إلى مؤازرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .

حزب الله : نعلن تأييدنا التام لكلّ ‏الخيارات التي تتخذها المقاومة الفلسطينية لردع العدو

وعلى الصعيد العربي أكد حزب الله اللبناني في بيان له أن جريمة العدو الصهيوني بحق قادة المقاومة في غزة سيزيد أمتنا وعياً ‏ووحدة ويجعلها أشد عزيمة وصلابة وتصميماً على المضي في خيار الجهاد والمقاومة حتى ‏تحقيق النصر الكامل .

وقال الحرب في بيان له مساء اليوم الثلاثاء : ما قام به العدو الصهيوني من غارات وحشية استهدفت المجاهدين والنساء والأطفال هي ‏جريمة موصوفة بحق الإنسانية .

مجدداً تضامنه الكامل مع حركة الجهاد الإسلامي وتأييده التام لكلّ ‏الخيارات التي تتخذها قيادة الحركة وفصائل المقاومة الفلسطينية لردع العدو ‏الصهيوني وحماية الشعب الفلسطيني ومقدساته .

ونعى حزب الله في بيانه استشهاد القياديين الكبار في حركة الجهاد الإسلامي الذين ارتقوا مع عائلاتهم ‏إلى الرفيق الأعلى جراء العدوان الصهيوني الغادر على قطاع غزة فجر اليوم ..

وكان طيران العدو الصهيوني شن فجر اليوم سلسة من غاراته الغادرة على قطاع غزة استهدفت منازل ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي ما ادى إلى استشهادهم مع عشرة من افراد أسرهم وإصابة عشرين آخرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى