تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

هام .. صنعاء تشدد على ضرورة أن تكون السفينة البديلة لصافر مطابقة للمعايير وللمواصفات المتفق عليها

الهُوية نت || تقرير :

شددت وزارة النقل بصنعاء على ضرورة أن تكون السفينة البديلة لخزان العائم صافر مطابقة  للمعايير والمواصفات المتفق عليها بين اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق صافر والأمم المتحدة في مارس 2022م. .

وأكد وزير النقل عبد الوهاب الدرة في اجتماع عقده اليوم الاثنين 8 مايو بهيئة الشؤون البحرية بصنعاء : أن على الأمم المتحدة الالتزام والتنفيذ لما تم الاتفاق عليه مسبقا بخصوص السفينة البديلة لصافر من حيث المواصفات والكفاءة لتتم عملية التفريغ بسهولة ويسر وتجنبا لأي تداعيات كارثية.

وأشار إلى ان السفينة البديلة يجب أن تكون مكافئة للخزان صافر وقادرة على استقبال وتصدير النفط .

ولفت الوزير الدرة الى دور هيئة الشؤون البحرية في الحفاظ على المياه الاقليمية اليمنية والبيئة البحرية وأمن وسلامة الملاحة للسفن العابرة للمياه اليمنية بالتعاون مع القوات البحرية ومصلحة خفر السواحل اليمنية.

 

وبحسب أخر المعلومات فإن السفينة البديلة وصلت حالياً إلى جيبوتي وهي في طريقها اليمن.

وكانت العديد من التقارير المحلية والدولية أكدت أن السفينة البديلة لصافر والتي اشترتها الامم المتحدة سفينة متهالكة وربما أسوأ حالاً من الخزان صافر وهو ما دفع الأمم المتحدة لمطالبة الدول المانحة بتقديم نحو 40 مليون دولار إضافية لصيانة السفينة .

فيما قالت تقارير أخرى إن الأمم المتحدة تماطل في إيصال السفينة في محاولة لاستغلا  قضية صافر للحصول على اكبر قدر ممكن من الاموال من الدول المانحة خاصة بعد أن استحوذت وفق الإحصاءات على اكثر من 200 مليون دولار حتى اللحظة تحت مزاعم شراء السفينة البديلة لصافر وتنفيذ خطة التبديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى