تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارصور وكركاتيرعناوين مميزةمحلية

بالصور .. صنعاء واليمن يتحتفل بتحرير أسرى الدفعة الأخيرة من صفقة رمضان من سجون مليشيا الإصلاح بمأرب

الهُوية نت || تقرير _ خاص :

وصلت اليوم الأحد 25 رمضان الموافق 16 إبريل ثلاث طائرات تابعة للصليب الأحمر الدولي محملات بعشرات الأسرى والمعتقلين والمخطوفين المحررين من سجون مليشيا الإصلاح في مدينة مأرب ..

وقالت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بصنعاء في بيان لها : إن الطائرة الأولى وصلت إلى مطار صنعاء وهي محملة بـ 48 أسيرا محررا من أبطال القوات المسلحة .. فيما حملت الطائرة الثانية والثالثة 57 أسيراً ومعتقلاً محرراً .

ولفتت اللجنة في بيانها إلى أن عدد الأسرى والمختطفين الذين تم الإفراج عنهم في دفعة اليوم 105 أسيرا ومختطفا واللذين تم وصولهم جميعهم . مقابل الإفراج من صنعاء عن 88 من مليشيا تحالف الاحتلال ..

وبحسب بيانات اللجنة فإن هذه الدفعة من الأسرى المحررين شملت المختطفة سميرة مارش و13 فرداً من آل الأمير كان قد اعتقلهم العدو في عام 2018 واغلبهم من الأحداث ..

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أن صنعاء أطلقت أربعة من افراد خلية إجرامية تتبع السعودية مقابل إطلاق مليشيا الإصلاح للمختطفة سميرة مفارش .

هذا وكان قادة الدولة من أعضاء المجلس السياسي الأعلى وقيادات عسكرية رفيعة وجموع غفيرة من المواطنين وأهالي الأسرى قد استقبلوا اليوم الأبطال المحررين من الأسرى والمختطفين والمعتقلين في مطار صنعاء الدولي وسط حالة من الفرح والسعادة عمت مختلف أرجاء اليمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى