تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

صنعاء تستقبل ٢٥٠ من أسراها المفرج عنهم من سجون تحالف الاحتلال بفرح كبير .. تقرير مفصل

الهوية نت || تقرير – خاص :

استقبلت العاصمة صنعاء اليوم الجمعة ٢٣ رمضان الموافق ١٤ إبريل وبمشاركة جموع غفيرة من المواطن واهالي الأسرى وقيادات الدولة والحكومة وبفرحة غامرة كبرى ٢٥٠ أسيرا ومعتقلا ممن تم الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل الجديدة مع تحالف الاحتلال ومليشياته والتي تم الإتفاق عليها في مفاوضات جنيف الأخيرة وتشمل الإفراج عن ٧٠٦ من أسرى الجيش واللجان الشعبية ونحو مائة من اسرى تحالف الاحتلال ومليشياته بينهم وزير الدفاع الأسبق محمود الصبحي وشقيق هادي ناصر منصور والذين تم الإفراج عنهم اليوم ايضا..
حيث أعلنت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بصنعاء عن تواجد فرق صحية تعمل على إجراء فحوصات شاملة للأسرى العائدين من سجون تحالف الاحتلال بعد استقبالهم اليوم .
وكشفت اللجنة الوطنية أن هناك 4 حالات في الدفعة الأولى من الأسرى “تم اسعفاهم للمستشفيات نتيجة المعاناة والتعذيب التي تعرضوا لها في سجون تحالف الاحتلال ومليشياته.
وفي تصريحات لرئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى قال فيها : عرضنا الإفراج عن مئات الأسرى ضمن صفقة التبادل، لكن الطرف الآخر لديه انتقائية كبيرة وفضلوا الإفراج عن بعض القيادات.

وفي تغريدة له على تويتر رصدها (الهوية نت ) قال المرتضى : ‏بعون الله وتوفيقه استقبلنا اليوم في مطار صنعاء الدولى الدفعة الأولى من ( صفقة رمضان) عدد 250 من أبطالنا المحررين.
وغداً بإذن الله سبحانه ستصل الدفعة الثانية عدد 350 من أبطالنا الكرام في سجون السعودية والساحل الغربي.
وسننشر بعد قليل قائمة بأسمائهم..
ونسأل الله الفرج لجميع الأسرى

هذا ومن المقرر أن تستكمل بقية عمليات التبادل المتعلقة بهذه الصفقة والتي تضم ٧٠٦ من أسرى الجيش واللجان الشعبية يومي غد وبعد السبت والاحد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى