تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الحوثي يشرف على إنهاء ثلاث قضايا قتل بمديرية الحدأ بذمار .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء  :

نجحت جهود قبلية أشرف عليها عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية (محمد علي الحوثي) في إنهاء ثلاث قضايا قتل في مديرية الحداء بمحافظة ذمار.

ففي لقاء قبلي في قرية الملحاء تقدّمه عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي ووزير الكهرباء والطاقة محمد البخيتي ومحافظ ذمار محمد البخيتي، تم إعلان الصلح بين (بني جحلان) و(بني مفتاح) من (آل البخيتي) وتتويج ذلك بالعفو وإنهاء القضية التي استمرت (اثنا عشر) عاماً ونتج عنها مقتل (خمسة) أشخاص من الطرفين.

وفي لقاء قبلي في منطقة (بيت الحدم)، تم إنهاء قضية قتل بقرية (الحرجة) بين (آل العنسي) و(آل دحقة) دامت سبع سنوات، بإعلان أولياء المجني عليه (مازن عبدالله العنسي) العفو عن الجاني، (محمد ناجي دحقه) لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وفي الموقف القبلي الثالث، بقرية (العقم بني ضبيان)، أُعلن عن الصلح بين طرفي قضية قتل من أبناء القرية، نتج عنها مقتل (أربعة) أشخاص، وتوج ذلك بالعفو الشامل من الطرفين.

وخلال اللقاءات القبلية، أشاد عضو السياسي الأعلى (محمد علي الحوثي)، بمواقف أولياء الدم في العفو لوجه الله تعالى وإيثار التآخي ولم الشمل بين القبائل .. مبيناً أن هذه المواقف تعزّز من وحدة الصف الداخلي وتفشل مؤامرات العدوان.

وثمن مبادرات أطراف القضايا في إسقاط العتوب والعيوب واللواشي والتي تعد بادرة طيبة في ظل الأوضاع الراهنة، وتسهم في تسهيل حل القضايا المجتمعية.

وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أن حل القضايا المجتمعية في مديرية الحداء سيضيف قوة لشعبنا وجيشنا ووطننا، من خلال انضمام أبناء الحداء لقتال العدو في جبهات الدفاع عن الوطن بدلا عن الاقتتال الداخلي.. وثمن (الحوثي)، جهود المشايخ ولجان الوساطة وكل من سعى لحل هذه القضايا .. حاثاً المشايخ والوجهاء على مواصلة التحرك في هذا المسار حتى حل بقية القضايا وإنهاء الثأر في مديرية الحداء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى