تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

خطير: 484 صياداً يمنياً بين شهيد وجريح بغارات وقصف تحالف الاحتلال وميليشياته وخسائر القطاع السمكي تزيد عن 12مليار ونصف دولار

الهُوية نت || تقرير :

وكشفت احصائية رسمية صدر اليوم الأربعاء 3 رجب عن استشهاد وجرح أكثر من 484 صياداً يمنياً جراء غارات طيران وقصف تحالف الاحتلال خلال السنوات الثمان الماضية .

وأوضحت الإحصائية التي أصدرتها وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة للمصائد السمكية  في مؤتمر صحفي عقدتاه اليوم حول الجرائم والانتهاكات التي تعرض لها الصيادين اليمنيين من قبل تحالف الاحتلال وميليشياته : أن اجمالي الانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون في البحر الأحمر بلغ 577 انتهاكا، منها قصف 53 منطقة ومقر صيد.. كما تم تسجيل 2054 حالة اختطاف للصيادين في عرض البحر .

وأكدت الإحصائية أن إجمالي ما تكبده القطاع السمكي في اليمن من خسائر منذ بدء الحرب على اليمن بلغ 12 مليار و649 مليون دولار.

الوزارة حملت في بيان لها مليشيا تحالف الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كافة التبعات الناجمة عن الانتهاكات المستمرة بحق الصيادين ومراكز الانزال السمكي، وتداعيات استهداف منظومة الأمن البحري الدولي والإقليمي ..

داعية أحرار العالم ودعاة الحقوق الانسانية الى النظر بعين المبادئ والقيم الانسانية في التعامل مع قضية الصيادين اليمنيين والتعاطي الجاد مع مظلوميتهم وحقوقهم المسلوبة.

كما دعت القوات المسلحة اليمنية لتنفيذ عمليات عسكرية تستهدف القواعد والثكنات التي يتمركز عليها العدو في مياهنا وأراضينا المحتلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى