القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

227 شهيداً وجريحاً في 9 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة.. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم السبت 27 إبريل ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال ولليوم الخامس بعد المائتين على التوالي في ظل دعم أمريكي وأوروبي مفضوح.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا منازل مأهولة عدة في مخيم النصيرات وبلدة الزوايدة وسط القطاع ومنزل مأهول في الحي السعودي غرب رفح جنوب غزة.. كما استهدف العدو مجموعة مواطنين بالقرب من وادي غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات جلهم من النساء والأطفال.

وأكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم: أن العدو الصهيوني ارتكب 9 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع غزة خلال الساعات الـ48 الماضية وصل منها للمستشفيات 83 شهيداً و144 جريحاً .

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي الى 34 ألفاً و388 شهيداً و77 ألفاً و437 مصاباً.

من جهة أخرى أكدت الصحة في غزة أن جميع سكان القطاع باتوا يشربون مياه غير آمنة بسبب توقف مختبر الصحة العامة وعدم سماح العدو الصهيوني بإدخال مادة الكلور لمعالجة المياه.

وحذرت الوزارة من انتشار الأمراض والأوبئة بسبب طفح مياه الصرف الصحي وتراكم النفايات نتيجة العدوان والحصار الصهيوني.

كما حذرت من انتشار الزواحف والحشرات في ظل ارتفاع درجة الحرارة، الأمر الذي ينذر بحدوث كارثة صحية في القطاع.

وفي الداخل الفلسطيني المحتل.. أستشهد شابين فلسطينيين اليوم جراء استهدافهما بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم ومدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأشارت وزارة الصحة إلى ارتفاع عدد الشهداء في الضفة برصاص الاحتلال منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة إلى 491 شهيداً وشهيدة.

إلى ذلك أفاد نادي الأسير الفلسطيني: بأن قوات الاحتلال شنت اليوم حملات اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين طالبت 20 مواطناً بينهم امرأة وأطفال وأسرى سابقون.

وأكدت النادي في بيان له: ارتفاع حصيلة المعتقلين من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 8 آلاف و480 معتقلاً بلينهم المئات من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى