خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمجتمع مدنيمحافظاتمحلية

عين الإنسانية: مجزرة التحالف السعودي ومرتزقته بحق الأطفال والنساء بتعز جريمة حرب لا تقبل التأويل أو الجدل

الهُوية نت || متابعات:

أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية بأشد العبارات المجزرة البشعة، والتي ارتكبتها مليشيا تحالف الاحتلال بحق مجموعة من النساء والأطفال في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وأكد المركز في بيان له اليوم السبت 27 إبريل: أن هذه المجزرة التي راح ضحيتها خمس نساء بينهم ثلاث طفالات وفتاة تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين جرائم حرب، وهذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين هم من الأطفال المدنيين الآمنين.

وأضاف البيان: أن تعمد توجيه الهجمات نحو المدنيين الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية بشكل مباشر أو ضد الأعيان المدنية يشكل إحدى جرائم الحرب.

ولفت إلى أنه بهذا العمل الاجرامي وسابقاته بحق اليمنيين وخاصة الأطفال يستحق التحالف السعودي الأمريكي ومرتزقته لقب قاتل الأطفال بجدارة، ويتصدر اسمه قائمة العار لقتله الأطفال.

وناشد المركز ما وصفه بما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بفضح دول تحالف الاحتلال وميليشياتها الإجرامية وتعرية ما تقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين الآمنين أمام شعوب العالم.

وكانت طائرة استطلاعية مسلحة تابعة لتحالف الاحتلال قد استهدف بغارة صباح اليوم مجموعة من النساء والأطفال اثناء جلبهن للمياه من إحدى ابار  في قرية الشجين بعزلة المجاعشة بمديرية مقبنة بمحافظة تعز ما أدى على استشهاد خمس نساء بينهم ثلاث طفلات .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى