القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزة

معاناة الأسرى الفلسطينيين  في سجون الاحتلال تفضح جرائم الصهاينة

الهُوية نت || تقرير_ أكرم الحاج  :

يعيش الأسرى الفلسطينيون والعرب داخل سجون العدو الصهيوني  أوضاعاً صحية استثنائية   وأساليب تعذيب جسدي ونفسية ووحشية ممنهجة ، تؤذي وتضعف أجساد الكثيرين منهم ومن هذه الأساليب: الحرمان من الرعاية الطبية الحقيقية، والمماطلة المتعمدة في تقديم العلاج للأسرى المرضى والمصابين، والقهر والإذلال والتعذيب التي تتبعها طواقم الاعتقال والتحقيق.

لجنة الأسرى للقوى الوطنية  والحركة الوطنية الأسيرة في قطاع غزة واصلت وقفاتها الاحتجاجية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي وذلك لتسليط الضوء على مصدر الوجع المتمثل بالإهمال الطبي، ومطالبة المنظمة الدولية الضغط على الاحتلال لوقف سياسية القتل المتعمد وإلزامه بالقانون الدولي

ومن خلال مراقبة الوضع الصحي للأسرى الفلسطينيين  اتضح أن مستوى العناية الصحية بالأسرى شديد السوء؛  وشبه معدوم بدليل الشهادات التي يدلي بها الأسرى وارتقاء الشهداء في تلك السجون.

حركة الجهاد الإسلامي  في فلسطين   حذرت كيان العدو الصهيوني  أنها لن تقف مكتوفة  الايدي   أمام جريمة الإهمال الطبي الذي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد الأسرى  خصوصا المرضى منهم داخل السجون الصهيونية وقد يطالهم الموت في أي لحظة  مطالبة  منظمات حقوق الانسان بالتدخل الفوري..

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني .. يوجد نحو ستمائة أسير مريض في سجون الاحتلال، بينهم ثلاثون أسيرا يعانون من الإصابة بالسرطان والأورام بدرجات مختلفة، وهو ما يكشف مستوى الجريمة المستمرة بحق الأسرى..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى