تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

مأرب.. صراع النفط يحرق مرتزقة الإصلاح والمؤتمر  

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

تتواصل الاشتباكات بين مسلحين قبليين وميليشيا الإصلاح في مدينة مأرب مخلفة عددا من القتلى والإصابات من الطرفين.

وقالت مصادر محلية إن المرتزق “صغير بن عزيز” يقود المعارك في مديرية الوادي ضد مسلحي (أل حريقدان) مستغلاً الخلاف الناجم على حصص النفط، بينما الأمور تتجه إلى التصعيد أكثر وقد تكون مقدمة لمعركة كسر عظم بين قطبي الصراع على المحافظة النفطية ممثلين بمرتزقة “الإصلاح” و مرتزقة “المؤتمر” الذين يقودهم “بن عزيز” الموالي للإمارات.. وأشارت مصادر محلية إلى أن حصيلة قتلى المعارك العنيفة التي اندلعت بين مسلحين قبليين من الدماشقة وبين ميليشيا الإصلاح، ارتفعت إلى ما يقارب العشرين قتيلا، وذلك على خلفية الاعتداءات المُستمرّة التي يمارسها مرتزِقة “الإصلاح” بحق القبائل غير الموالية له في مأرب.

وأضافت المصادر أن المواجهات التي اندلعت بين مسلحين قبليين من (حريقدان) “الدماشقة” وبين مليشيا “الإصلاح” في مأرب، تأتي بسَببِ منع مرتزِقة “الإصلاح” تزويد إحدى المحطات بالمحروقات، مبينة أن الاشتباكات التي استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، تسببت في مقتل تسعة عشر شخصاً من الطرفين بالإضافة إلى إحراق قاطرتين محملتين بالوقود.

وبينت المصادر أن مسلحي “الدماشقة” تمكّنوا من السيطرة على نقطة (غويربان) بعد انسحاب ميليشيا “الإصلاح” منها تحت ضربات أبناء القبائل، لافتة إلى توقف حركة المرور بشكلٍ نهائي من الخط العام الرابط بين مدينة مأرب والعبر وذلك بسَببِ استمرار تلك المواجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى