تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

هام .. الكشف عن محاولة جديدة لنهب النفط اليمني عبر ميناء المكلا .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

في محاولة جديدة وضمن محاولاته المستميتة والهادفة لنهب وسرقة النفط اليمني .. كشفت مصادر مطلعة في محافظة حضرموت عن محاولة فاشلة وجديدة لتحالف الاحتلال لسرقة النفط اليمني عبر ميناء المكلا بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد.

وقالت المصادر إن ناقلةً نفطيةً كبيرة اقتربت خلال الساعات الماضية من ميناء المكلا في محاولةً للدخول إلى الميناء لشحن كمية من النفط اليمني المنهوب إلا أنها سرعان ما ابتعدت عن الميناء والهروب نحو المياه الدولية..

وأوضحت المصادر أن الناقلة ربما تلقت تهديدا مباشرا من قوات صنعاء ما دفعها للمغادرة المياه الاقليمية اليمنية والهروب نحو المياه الدولية.

وأضافت المصادر أن الناقلة ذاتها سبق وأن حاولت مطلع الشهر الجاري، الدخول إلى ميناء المكلا قبل أن تتلقى تحذيراً من صنعاء وتغادر  المياه اليمنية.

هذا ولم يصدر أي تعليق عن صنعاء حول الحادثة بعد.. فيما تفيد المعلومات الواردة من صنعاء باستمرار تحالف الاحتلال وحكومة معين في محاولتهم المستميتة في نهب وسرقة الثروات السيادية اليمنية في ظل رفضهم دفع مرتبات موظفي الدولة..

وكانت صنعاء قد وجهت تحذيراً شديد اللهجة للشركات النفطية العاملة في اليمن ولسفن الشحن التابعة لتحالف الاحتلال بأنها ستستهدِف بشكل مباشر أي سفينة تحاول الاقتراب من الموانئ اليمنية قبل الاتفاق على دفع مرتبات موظفي الدولة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى