تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

البيت الأبيض يرفض قرار إيقاف الدعم الأمريكي للحرب على اليمن 

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء  – عفاف البليلي :

بعد رفض البيت الأبيض لقرار “سلطات الحرب” الساعي لإيقاف الدعم الأمريكي للحرب على اليمن أجمعت وسائل الإعلام الأمريكية أن البيت الأبيض هو من يدير هذه الحرب اللعينة .

منذ بدء الحرب على اليمن والدور الأمريكي الداعم لهذه الحرب لا يخفى على أحد ورغم ظهور أصوات تدافع عن اليمن واليمنيين وتطالب بإنهاء الدعم الأمريكي لتحالف الحرب على اليمن إلا أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة على البيت الابيض تحذف هذا الأمر من سلُّم أولوياتها.

أحد أهم هذه الأصوات المعارضة لهذه الحرب اللعينة، هو صوت السيناتور الأمريكي (بيرني ساندرز) الذي صاغ مؤخراً قانون “سلطات الحرب” المنادي بوقف التآمر الأمريكي ضد اليمن وشعبه، وإيقاف كافة أشكال الدعم اللوجستي والمادي لتحالف الحرب على اليمن إلا أن هذا القرار اصطدم  بصخرة البيت الأبيض الذي رفض القرار.

رفض البيت الأبيض لقرار “سلطة الحرب” تم تسليط الضوء عليه من قبل وسائل الإعلام الأمريكية التي استهجنت معظمها تصرف البيت الأبيض، وفي هذا الصدد قال موقع (ديسدنت فويس) إن المساهمة الأمريكية في الحرب ليست خافية ومنذ أن وافق  (أوباما) على الحرب تم تحذيره من أن الدعم الذي سيقدمونه للسعودية سيجعلهم مسؤولين جنائياً عن ارتكاب جرائم حرب.. وأضاف الموقع أن (جو بايدن) لم ينجو هو الآخر، وأنه وافق أيضا على استمرار مبيعات الأسلحة للسعودية وما يزال يوفر التغطية الدبلوماسية لاستمرار الحصار على اليمن.. (ذا فويس أوف أميريكا) المعروف بتحيزه لـ”البيت الأبيض” إلا أنه انتقد وقوف البيت الأبيض في وجه قرار سلطات الحرب الذي قدمة (ساندرز)، وقال إن القرار كان من شأنه أن ينهي دعم الولايات المتحدة لحرب السعودية على اليمن.. (بايدن)، مثل (ترامب) يعرقل جهود إنهاء دعم الولايات المتحدة للحرب في اليمن بهذا العنوان العريض افتتح موقع (ديموكريسي ناو) جلسة حوارية سلطت الضوء على الأخطاء التي ارتكبتها الإدارات الأمريكية أخرها منع التصويت على قرار سلطات الحرب على اليمن والتذرع بالحفاظ على المسار الدبلوماسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى