تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

الإعلام الأمريكي: بيرني ساندرز يسحب قرار سلطات الحرب وسط معارضة من البيت الأبيض

الهُوية نت || تقرير _ عفاف البليلي :

في خطوة متوقعة أعلن البيت الابيض أنه سيقف ضد قرار سلطات الحرب الذي يوشك أن يُطرح للتصويت  في مجلس الشيوخ الامريكي..

صحيفة انترسبت الامريكية فصّلت ما جرى في الكواليس قبل التصويت على القرار وقالت إن السيناتور المتبني للقرار “بيرني ساندرز” اشتبك مع البيت الابيض  وإن الأخير وافق على سحب قراره، قائلاً في مجلس الشيوخ إنه سيدخل في مفاوضات مع البيت الأبيض بشأن لغة التسوية..

واختتم ساندرز حديثه بأنه لن يطلب التصويت على القرار وانه يتطلع  إلى العمل مع الإدارة التي تعارض هذا القرار ومعرفة ما إذا كان بإمكاننا التوصل إلى شيء قوي وفعال..

الصحيفة أوردت ان السكرتيرة الصحفية (كارين جان بيير) رفضت  التعليق على موقف إدارة بايدن  تجاه القرار واكتفت بالقول إن الإدارة تفضل النهج الدبلوماسي  فيما يتعلق بالحرب على اليمن..

كما لمّحت أن موافقة الإدارة على قرار سلطات الحرب يمكن أن يعرقل دعم أوكرانيا في حربها ضد الحرب مع روسيا، على الرغم من أن القرار واضح باقتصاره على اليمن ولا ينطبق إلا على العمليات الهجومية..

جمال بن عمر، وكيل الأمين العام السابق للأمم المتحدة والذي عمل كمبعوث خاص لليمن حتى عام 2015 بحسب صحيفة انترسبت انتقد  ادعاء البيت الأبيض بأنه منخرط في الدبلوماسية وسخر من أن قرار سلطات الحرب سيعرض العملية الدبلوماسية  للخطر..

وقال بن عمر إنه لا يوجد أي  تقدم دبلوماسي على الإطلاق مؤكداً عدم وجود عملية سياسية ولا مفاوضات ولا حتى احتمال لوجودها حالياً وأن استئناف حرب شاملة في أي وقت ممكن جدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى