تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

انتصاف : أكثر من 13 ألف امرأة وطفل ضحايا قصف تحالف الاحتلال في اليمن

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

أعلنت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، أن عدد ضحايا القصف المباشر لتحالف الاحتلال من النساء والأطفال خلال ثماني سنوات تجاوز (ثلاثة عشر ألفاً) و(أربعمائة وسبعةً وثلاثين) شهيداً وجريحاً، كاشفة أرقاما كارثية لتداعيات الحرب والحصار على اليمن..

وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان (عشرة ديسمبر) قالت (انتصاف): “إن أطفال ونساء اليمن يقتلون وتنتهك حقوقهم جراء العدوان والحصار المفروض من قبل العدوان بغطاء أممي ودولي”..

وأضافت: “في اليمن سقطت كل القوانين والمواثيق التي أطلقتها الأمم المتحدة ولم يعد للأيام العالمية التي أعلنتها أي دور في الحفاظ ولو على جزء يسير من حقوق المرأة والطفل في اليمن”..

المنظمة المعنية بالمرأة والطفل أوضحت في بيان لها أن عدد الشهداء من النساء والأطفال بلغ (ستة آلاف) و(ثلاثمائة واثني عشر) قتيلاً منهم (ألفان) و(أربعمائة وستةٌ وثلاثون) امرأة و(ثلاثة آلاف) و(ثمانمائة وستةٌ وسبعون) طفلاً، فيما بلغ عدد الجرحى من النساء والأطفال (سبعة آلاف) و(مائةً وخمسة وعشرين)، منهم (ألفان) و(ثمانمائة واثنان وستون) امرأة و(أربعة آلاف) و(مائتان وثلاثةٌ وستون) طفلاً..

وبخصوص انتهاكات تحالف الاحتلال في المناطق المحتلة بينت، (انتصاف)، أن عدد الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيات الاحتلال في الساحل الغربي بلغ (ستمائة وخمسة وتسعين) انتهاكاً منها (مائة واثنتين وثلاثين) جريمة اغتصاب و(ست وخمسين) جريمة اختطاف، فيما بلغت الانتهاكات في المحافظات الجنوبية، وعدن خاصة (أربعمائة وثلاثة وأربعين) جريمة اغتصاب بحسب البلاغات..

وحمّلت (انتصاف) في بيانها: “تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية المسؤولية عن كل الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين خاصة النساء والأطفال، على مدى ثماني سنوات”..

وشددت على “المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والهيئات الحقوقية والإنسانية بتحمّل المسؤولية القانونية والإنسانية تجاه الانتهاكات، والمجازر البشعة التي تحدث بحق المدنيين”..

ودعت “أحرار العالم إلى التحرّك الفعّال والإيجابي لإيقاف العدوان وحماية المدنيين، وتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في كافة الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني، ومحاسبة كل من يثبت تورّطه فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى