تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارصور وكركاتيرعناوين مميزةمحلية

بالصور : تدشين موسم الحصاد الخريفي بمشروع سردود بمحافظ الحديدة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _عبده عطاء :

في إطار الثورة الزراعية دشنت مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب موسم الحصاد في مشروع مزرعة سردود بمنقطة الكدن محافظة الحديدة

الهوية شاركت الحصاد في التقرير التالي : – وفقا لأجندة الثورة الزراعية وتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب موسم الحصاد الخريفي، في مشروع سردود بمنطقة الكدن محافظة الحديدة.

كهدف من أهداف الثورة الزراعية، وفي ظرف عامين، ربما استطاعت مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب تحرير مئات الهكتارات المهملة في وادي سردود، من براثن المجاميع الشوكية والطفيليات التي اُستبدلت بزرعٍ نظيرْ، يسر الثائرين.

تحوّل الاكتفاء الذاتي، إلى هدف استراتيجي للإنعاش والتعافي الاقتصادي، للتغلب على الآثار الاقتصادية التي خلفتها الحرب والحصار، وبما يسهم في الحد من فاتورة استيراد الحبوب وفق آلية تدريجية تتناسب مع مرحلية نمو الإنتاج المحلي.

لقد كرّست مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب كل إمكانياتها لزراعة محاصيل الحبوب، على مسار تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي للشعب اليمني.

مشروع مزرعة سردود، فتح سوقاً للعمل انخرط فيه المئات من أبناء تهامة الذين يعملون منذ تهيئة الأرض للزراعة إلى موسم الحصاد.

بشائر حصاد مشروع سردود بتهامة، بدأت تؤتي خيرها ذرة حمراء رفيعة وذرة شامية وقمحا وسمسم، وربما أن مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب لم تكتف بما تنتجه من محاصيل زراعية إذ يتم التركيز على تحفيز المزارعين وتشجيعهم على التوسع في زراعة مختلف المنتجات والمحاصيل الزراعية خاصة الحبوب الغذائية المختلفة.

شاهدوا الصور :-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى