تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصور : والد “علي العليي” يكشف تفاصيل تصفية النظام السعودي لنجله

الهُوية نت || تقرير _ عبد الرحمن واصل :

عقدت منظمة إنسان للحقوق والحريات مؤتمراً صحفياً لأسرة المغترب المغدور به المغترب اليمني علي عاطف هضبان العليي لكشف تفاصيل الجريمة التي ارتكبها بحقه جهاز أمن الدولة السعودي .

وخلال المؤتمر جددت صنعاء على لسان وزير حقوق الإنسان أ. علي الديلمي إدانتها لجريمة تصفية النظام السعودي للمغترب اليمني (علي العليي)، وكافة الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب اليمني، وذلك في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة صنعاء.

تبقى جريمة النظام السعودي بحق المغترب (العليي) أنموذجاً من جرائم الحرب التي يرتكبها النظام السعودي، منذ عدة سنوات ومنها جريمة “خميس مشيط” التي تعرض خلالها مجموعة من أبناء الحديدة للحرق ولم تكن هناك أي إجراءات للمحاسبة والمتابعة.

(عاطف العليي) والد المغدور به، قدّم شرحاً تفصيلياً عن نجله (علي) الذي كان مغترباً في السعودية ويعمل منذ أربع سنوات مترجماً للغة الإنجليزية في محل تجاري بالسعودية، من أجل الحصول على لقمة العيش نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وتعرض لمضايقات وتهديد بالتصفية من قبل جهاز أمن الدولة السعودي. قبل أن يقوم النظام السعودي بتصفية نجله (علي)، وقتله وحرقه بالأسيد لإخفاء الجريمة..

بيان صادر عن المؤتمر الصحفي، طالب بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في هذه الجريمة ومعرفة تفاصيلها والكشف عن حيثياتها، وتحقيق العدالة والمحاسبة لمن تسبب في هذه الجريمة التي تتنافى مع القوانين الإنسانية وقانون حقوق الإنسان الدولي وتسليم مستحقات المغدور به كاملة والمتمثلة في راتب أربع سنوات وكشف حساباته لدى البنوك السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى