تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

السعودية تمعن في التنكيل بالمغتربين اليمنيين  .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ عاتقة معصار :

منذ أكثر من ثمان سنوات والسعودية تُمعن في قتل وتشريد المغتربين اليمنيين في أراضيها .. فآلاف اليمنيين وبحثا عن حياة أمنة وكريمة في الخارج، يلجؤون للاغتراب بعد سنوات عجاف قضوها في اليمن، بحثا عن سبل للعيش، والاستقرار والسعي وراء احلام الشباب البسيطة في تحقيق حياة كريمة لهم ولأسرهم، والتي تبخرت أمام أعينهم بسبب الحرب والحصار على بلادهم منذ أكثر من ثمان سنوات …

علي عاطف العليي، شاب يمني يبلغ من العمر اربعة وعشرين عاما، من أبناء محافظة المحويت، وتم خطفه من قرب مقر عمله في الرياض، وإخفائه وتعذيبه بالضرب ثم خنقه.

هكذا هو حال المغترب اليمني في مملكة آل سعود بعد انقطعت سبل الحياة الكريمة أمام العديد من الشباب، قرروا على إثرها مغادرة أرض اليمن إلى أرض الله الواسعة، ليجدوا مستقبلهم الذي تهاوى أمام أعينهم، وأعمارهم التي ذوت في وطن صار مقابر ورماد، بحثوا عن فرص جديدة للحياة ولم يكن يخطر ببال أحدهم بأن الموت يترصد بهم وينتظرهم.

المغترب اليمني كالمستجير من الرمضاء بالنار، ففي العديد من الدول التي فر إليها اليمنيون تعرضوا لأقسى أنواع الانتهاكات والاضطهاد وتضييق الخناق عليهم في كثير من الأمور التي حولت غربتهم إلى سواد قاتم، ولم يكتفوا بذلك بل وصلت للقتل والتصفية وإخفاء الأدلة واعتبارها حوادث عابرة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى