تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الشركات النفطية في الجنوب المحتل تعيش مأزقا حقيقيا .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ عبدالرحمن واصل :

شهدت محافظة شبوة مؤخراً عمليات نهب لملايين البراميل من النفط الخام عبر ميناء النشيمة بمديرية رضوم في وقت يعاني فيه أبناء محافظة شبوة من أزمات وقود خانقة وغياب مستمر لأغلب الخدمات الاساسية.

في الآونة الأخيرة أثبتت صنعاء قوتها في ردع عمليات النهب المستمرة للنفط الخام الخاص ببلادنا والذي جاء بناء على توجيهات القيادتين الثورية والسياسية حيث استطاعت العمل على وقف نزيف نهب النفط والغاز لحين تحرير المنشآت النفطية وطرد الغزاة والمحتلين.

وأوضح وكيل محافظة شبوة لشؤون النفط والغاز الحسن بن علي الحارثي بحكومة صنعاء أن الشركات النفطية وشركات الملاحة الناقلة للنفط المنهوب أخذ تحذيرات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي والقوات المسلحة بعين الاعتبار .. مشدداً على ضرورة الالتزام بالتوجيهات الصادرة من صنعاء كونها مركز قرار الدولة والجمهورية.

وأكد أن القوات المسلحة نجحت في إيقاف عمليات نهب النفط اليمني بعد أن كانت قوى الاحتلال تعمل طيلة السنوات الماضية على نهب ثروات الشعب اليمني النفطية والغازية بصورة مستمرة وإيداع ثمنها في البنك الأهلي السعودي.. لافتاً الى أن أبناء محافظة شبوة تتقدمهم قيادة المحافظة برئاسة اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ المحافظة في جهوزية كاملة بمعية أبطال الجيش واللجان الشعبية لتحرير كافة المناطق النفطية والغير النفطية المحتلة، قائلاً: “نحن رهن إشارة قيادتنا الثورية والسياسية والعسكرية للتحرك والبدء في عملية التحرير الشامل لجميع المناطق المحتلة..

توقف عمليات إنتاج النفط الخام من بعض حقول النفط وذلك بعد امتلاء خزانات النفط الخام الموجودة قرب موانئ التصدير النفطية والخزانات النفطية التابعة للشركات المنتجة للنفط إثر الرسائل التحذيرية للقوات المسلحة، ما جعل الشركات النفطية في المناطق المحتلة في مأزق لن تستطيع الخروج منه إلا بقبول الشروط التي وضعتها القيادة لتمديد الهدنة والسماح مره أخرى بتصدير النفط الخام ومنها توريد جميع عائدات النفط والغاز للبنك المركزي اليمني بصنعاء بحسب الاتفاقيات والعقود النفطية وتسليم رواتب الموظفين من عائدات الثروة الوطنية من نفط وغاز وكذلك فك الحصار عن المطارات والموانئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى