اقتصادخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

هااام جداً : شركة الغاز ترد على استفسارات “الهُوية” وتكشف عن تفاصيل هامة حول كميات وأسعار وأوزان الغاز

الهُوية نت || خاص :

كشفن الشركة اليمنية للغاز بصنعاء عن جملة من المعلومات والتفاصيل الهامة خلال ردودها على استفسارات قناة الهُوية الفضائية المتعلقة بحجم كمية الغاز المحمل على متن المقطورات من صافر وأوزانها وكذا اسعار وأوزان أسطوانات الغاز ..

حيث أكد ناطق شركة الغاز علي معصار خلال حلقة برنامج قبة البرلمان لهذا الاسبوع والذي يبث كل خميس عبر الهُوية أن الطن من الغاز قد يساوى 86 اسطوانة وقد يصل إلى 88 و 90 اسطوانة ..

وقال معصار: إن دائرة صافر أقدمت على تخفض مخصصات المحافظات الواقعة تحت سلطة المجلس السياسي الأعلى من الغاز ووزعتها على عدد من المحافظات المحتلة برغم  الكثافة السكانية الأكبر التي تقع في محافظات السياسي الاعلى ..

وأوضح : أن الكمية المحملة على المقطورات من صافر والتي لم تدون ضمن استمارات الشركة : أن المقطورات النظامية تتعرض للتوقيف قبل نحو عشرة كيلو من المنفذ من قبل الطرف الآخر وتفريغها إلى مقطورات غير نظامية .. حيث تم الاتفاق مع السلطات العليا على ما يسمى بغاز السكبة والذي بفعلة شهدت المحافظات الحرة استقرار كبيرة في الوضع التمويني للغاز ..

معصار وخلال شرحه لهذا الجانب كشف أن نظام السكبة المذكور تم توقيفة العمل به مؤخراً .. داعياً الجهات المختصة في الحكومة والسياسي الأعلى لمعالجة هذا الوضع حتى يتم تفادي حصول أي أزمة .. مشدداً أن الشركة اليمنية للغاز بصنعاء جهة إشراقية وخدمية وليس لها أي إيرادات من قيمة الغاز حيث تورد قيمة الغاز إلى صافر ..

من جانبه أوضح مدير عمليات شركة الغاز عبد المك الجنيد أن المقطورات السكبة تصل إلى منطقة اللبنات في الجوف منها وعبر جهاز الامن والمخابرات يتم الترقيم وتحديد السعر الرسمي والترحيل إلى المحافظات وقبل وصولها إلى المحطات في المحافظات يتم وزنها قبل وبعد التفريغ …

وبالعودة لناطق الشركة أكد معصار أن وزن اسطوانة الغاز بعد التعبئة 26 كيلو جرام .. وأن فارق الصرف عند دفع الشركة لقيمة الغاز المخصص للمحافظات الحرة تذهب إلى دائرة الشركة بمأرب وفرع البنك بمأرب .. كما أكد أن السعر الرسمي المحدد لغاز السكبة والذي يصل إلى المواطن من صافر (5900) ريال للأسطوانة .. وبالنسبة  للغاز المستورد فقد بلغت سعر الاسطوانة إلى (8986 ريال) جراء ارتفاع اسعار البورصة العالمية نتيجة الحرب في أوكرانيا وخضوع سفن الغاز التجارية للاحتجاز من قبل بحرية تحالف الاحتلال ..

من جانبه عبر رئيس شبكة الهُوية الإعلامية  أ. محمد علي العماد وعبر حلقة هذا الاسبوع من قبة البرلمان عن الشكر والتقدير للشركة اليمنية للغاز لتجاوبها مع الهُوية والرد علما طرحته قبة البرلمان من استفسارات في الحلقة السابقة تتعلق بحجم الكميات وأسعار وأوزان الغاز في المقطورات واسطوانات الغاز .. متمنياً ان للشركة التوفيق في أعمالها لما يخدم المواطنين ويخفف من معاناتهم  ..

لمزيد من التفاصيل تابعو الحلقة عبر الرابط التالي :-  من الدقيقة 30 حتى نهاية الحلقة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى