اخبار سياسية

عمران .. سعياً لإفشال اللجنة الرئاسية مليشيات القشيبي تطلق النار على المعتصمين وسقوط نحو 10 بين قتيل وجريح !!

 الهوية / خاص

أكدت مصادر مطلعة للهوية أن مليشيات مسلحة تابعة للقشيبي ولحزب الإصلاح في عمران قامت أمس الأول بإطلاق النار على المواطنين وعلى المعتصمين في منطقة قارن  بطرق عشوائية وبدون أية مبرر وهو الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من المعتصمين بجروح .

وأضافت المصادر أن مليشيات القشيبي تحاول استحداث نقاط عسكرية جديدة لقطع الطريق وبتوجيه من على محسن والذي سبق ووجه بقطع خط صعده عمران من خلال الجيش المرابط وسط الجبل الأسود.

غير أن استدعاء رئيس الجمهورية لمحسن وتحذيره من ذلك أفشل مخططات قطع الطريق .

وقالت المصادر إن مليشيات القشيبي تحاول اليوم تنفيذ توجيهات ورغبة علي محسن في قطع الطريق أمام المواطنين بهدف زرع العراقيل أمام اللجنة الرئاسية التي وعدت الجمعة الماضية بتلبية مطالب المعتصمين.

إلى ذلك أكدت مصادر محلية في عمران أن مواجهات مسلحة في نقطة قارن بعمران اندلعت أمس الأربعاء بين مليشيات القشيبي وأبناء منطقة قارن بعد اعتداء أفراد النقطة على المعتصمين في محافظة عمران .

وأوضحت المصادر أن تلك المواجهات أدت إلى سقوط أكثر من عشرة أشخاص بين قتيل وجريح من الجانبين.

وقال مراقبون إن هذا الاعتداء الغادر على المعتصمين يأتي بعد احتواء الرئيس هادي للصراع وتفويضه للجنة الرئاسية لتحكيم المعتصمين الجمعة قبل الماضية لإخماد الفتنة واعتراف الدولة بأن الاعتداء الأخير الذي سقط فيه 6 قتلى لا يعبر عن الدولة وإنما عن طرف سياسي يحاول جر الجيش لمعركة مع المعتصمين في محافظة عمران وحركة أنصار الله بعد محاولات كثيرة فاشلة لتحويل الجيش الى أداة قتل تتبع مشايخ وقيادات إخوان المسلمين فرع اليمن يأتي هذا التصعيد المحرج للجنة الرئاسية الوسيطة بين أطراف الصراع في عمران .

وهو ذات المخطط الذي يسعى الإصلاح إلى تحقيقه في محافظة إب بعد رفض الرئيس هادي إقالة محافظ محافظة إب استجابة لحملات سياسية وإعلامية يقودها الإصلاح ضد محافظ إب القاضي أحمد الحجري .

وحذر مراقبون من مخاطر تفجير الموقف الآن في عمران والذي يندرج ضمن مخطط استهداف القوات المسلحة وذلك بتوريط الجيش وإدخاله في معركة خاسرة لخلط الأوراق وإثارة الفوضى في صفوف الجيش لإيجاد اختراق لتنفيذ عمليات اغتيال لقيادات عسكرية استكمالاً لعمليات الاغتيال والتصفية السياسية للمعارضين وخصوم التيار المتطرف في تنظيم الإخوان المسلمين فرع اليمن التدخل الرسمي لوقف الفتنة ضروري جداً من فخامة الرئيس هادي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى