اخبار سياسيةاقتصادتحقيقاتشريط الاخبارمحلية

جيل المستقبل مخزن!!!62% من طلاب المدارس يتعاطون القات يومياً!!!

كشف تحقيق صحفي أن 62% من الطلاب المدارس يتعاطون القات مقابل 3% من الطالبات كل يوم ؛ مشيراً أن الأصدقاء والآباء هم السبب الرئيس في تناوله.

ويؤكد التحقيق أن الأصدقاء والآباء وراء توسع ظاهرة تعاطي القات بين طلبة المدارس  وأن ثمانية أشخاص من كل عشرة متعاطين يعانون السهر والخمول والقلق الى جانب آلام في البطن بعد الانتهاء من تعاطي القات كل يوم..

 وطبقا للتحقيق الذي أعده الزميلان معين النجري وعبدالله حزام بدعم من شبكة اريج للصحافة الاستقصائية يتهم 38 % من المبحوثين في استبيان أعداه كاتبا التحقيق  الذين لايتعاطون القات، هذه الشجرة بأنها السبب في إصابة زملائهم بالعديد من الأمراض العضوية والنفسية.

وأظهرت نتائج الاستبيان أن ستة طلاب من كل عشرة متعاطين اعتادوا تناول القات عن طريق أصدقائهم، بينما تسبب الآباء والأقرباء في إدمان أربعة من كل عشرة طلاب.

ورغم كارثية النسبة التي كشفها استبيان التحقيق الذي وزع على 2000 من طلاب الست المدارس، إلا أن التوعية ،بحسب مختصين في وزارة التربية، باتت الخيار المتاح لإبعاد طلاب المدارس عن القات وخلق قناعة لدى المواطنين بمخاطره مما يضاعف من مخاوف المهتمين الذين يلحظون تزايدا مطردا لتناول القات في أوساط طلاب المدارس.1212

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى