محلية

أمين عام الحوار يؤكد مشاركة اليهود في قائمة الرئيس هادي وينفى الدعم الأمني الأمريكي

3,5 مليون لأمين عام اللجنة و1,5 مليون للنائب خارج البدلات والإضافي و200 دولار يوميا لكل عضو

أمين عام الحوار يؤكد مشاركة اليهود في قائمة الرئيس هادي وينفى الدعم الأمني الأمريكي

الهوية خاص:

كشفت مصادر مطلعة للهوية عن أن الأمين العام للحوار الوطني يتقاضى ما يقارب 3ملايين ونصف المليون شهريا منذ تم تعيينه أمينا عاما للحوار بالإضافة الى البدلات والإضافي  والتي سيتم صرفها مع بدء أولى جلسات الحوار الوطني فيما يبلغ راتب نائب أمين عام اللجنة ياسر الرعيني أكثر من مليون ونصف بالإضافة الى البدلات والإضافي في الوقت الذي يتقاضى كل عضو في لجنة الحوار مائتي دولار كل يوم أي ما يعادل مليون ونصف المليون تقريبا.

وأكدت المصادر بان الأمين العام ونائبه استأجرا أكثر من 13 سيارة مع سائقيها بالإيجار اليومي في إشارة منهم الى أن عملية الاستئجار تمت عبر صفقات وعمولات خارج إطار القانون.

كما كشفت المصادر عن قيام نائب رئيس اللجنة بعقد صفقة بين شركتين إعلانيتين إحداهما شركة ماس لتنفيذ إعلانات الحوار حيث تم توزيع أعمال التنفيذ بين الشركتين بنسبة 50% لكل منهما برغم أن الفارق بين عطاءات الشركتين يختلف اختلافا كبيرا من حيث ما تم تقديمه من كل منهما مقابل الفوز بمناقصة تنفيذ الإعلانات.

من جهة أخرى أكد الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني أحمد عوض بن مبارك أن الأقليات الدينية والطائفية كافة ومنها الطائفة اليهودية سيتم تمثيلها في مؤتمر الحوار الوطني المقرر في الـ 18 من الشهر الجاري ضمن قائمة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 مشيراً إلى أن اللجنة الفنية أقرت وبشكل نهائي قوائم القوى والفعاليات كافة المشاركة في المؤتمر نافيا ما تردد عن تقديم الولايات المتحدة دعماً أمنياً بشكل سري إلى اللجنة العسكرية المكلفة بتأمين انعقاده.

وأكد ابن مبارك في تصريح صحفي أن اللجنة العسكرية المكلفة من قبل الرئيس هادي بتأمين انعقاد مؤتمر الحوار الوطني والقوات اليمنية هي من ستضطلع بشكل منفرد بتنفيذ الإجراءات والتدابير الأمنية كافة لتأمين انعقاد المؤتمر وفقا لما أوردته الخليج الإماراتية. مشيرا إلى أن أياً من الدول الراعية للمبادرة الخليجية لم تقدم أي نوع من أنواع الدعم الأمني لتأمين مؤتمر الحوار سواء بشكل سري أو علني.

ولفت ابن مبارك إلى أن عدداً من الدول أعلنت عن تقديم دعم مالي لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني وأنه تم استلام مبلغ 6 ملايين دولار من المملكة المتحدة، و300 ألف دولار من الدنمرك.

الى ذلك أعلنت الحكومة اليابانية عن تقديم حزمة مساعدات جديدة لليمن بقيمة 47 مليون دولار تكرس لدعم انعقاد مؤتمر الحوار الوطني وإجراء الانتخابات الرئاسية التنافسية في العام 2014 .

 وتضمنت حزمة المساعدات اليابانية الجديدة لليمن تقديم ثلاثة ملايين دولار كدعم لمؤتمر الحوار الوطني وإجراء الانتخابات الرئاسية التنافسية في العام، 2014 وتخصيص مبلغ 6 .7 مليون دولار لدعم حماية ومساعدة النازحين العائدين إلى محافظة أبين، إلى جانب تقديم مبلغ 6 .8 مليون دولار لدعم خدمات الطوارئ الطبية والرعاية الصحية الأولية في بعض المناطق الجنوبية .وتخصيص مبلغ 25 مليون دولار لتقديم مساعدات غذائية للنازحين عبر برنامج الغذاء العالمي، إضافة إلى تقديم مبلغ 3 ملايين دولار لدعم جهود الرعاية الصحية الأولية وخدمات الطوارئ الطبية في أبين وعدد من المناطق المجاورة لها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى