محلية

برنامج الغذاء العالمي يقدم وثائق أربعة كرينات لميناء الحديدة

لخبر موانئ الحديدة الثانيةالهوية /  الحديدة
قالت مصادر رسمية بالحديدة أمس الاثنين 23 يناير إن قيادة المحافظة ومؤسسة موانئ البحر الأحمر تسلمتا وثائق 4 كرينات تدانو مقدمة للموانئ اليمنية من برنامج الغذاء العالمي في إطار التعاون بين المؤسسة والبرنامج .

وخلال التسليم أعرب محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج عن الأمل في أن تسهم هذه الكرينات الجديدة في التغلب على الإشكاليات التي تواجه المحافظة، جراء إغلاق الموانئ.
وأكد أهمية التدخل السريع لتوفير الغذاء والعلاج للشعب اليمني الذي يعاني جراء الحصار الجائر والعدوان الغاشم .. لافتا إلى تعطل الحياة في حالة عدم التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وأبدى المحافظ الهيج الاستعداد تقديم الدعم لمشاريع برنامج الغذاء العالمي التي تتبنى تخفيف معاناة الشعب اليمني وحل الصعوبات التي قد تعترض نشاط البرنامج في المحافظة.
فيما أكد مساعد المدير التنفيذي لشؤون الخدمات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي (راميو لويزيانا داسلفا) الحاجة الملحة لتوفير هذه الكرينات في تفعيل عمل الموانئ لتسهيل دخول الغذاء الذي يغطي احتياج المتضررين.
وثمن جهود قيادة محافظة الحديدة ومؤسسة الموانئ في تقديم الدعم والمساعدة للبرنامج بما من شأنه استمرار النشاط في توفير الغذاء .
إلى ذلك أستعرض رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر الرئيس التنفيذي محمد أبو بكر إسحاق، التعاون بين المؤسسة وبرنامج الغذاء العالمي والذي دشن أمس الاثنين من خلال رفد البرنامج لمؤسسة الموانئ بأربعة كرينات نوع تيدانو حمولة 60 طنا.
وفي ختام التسليم كرم محافظ الحديدة ومعه رئيس مؤسسة الموانئ ومدير أمن المحافظة العميد عبد الحميد المؤيد، مساعد المدير التنفيذي لشؤون الخدمات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي والوفد المرافق له بدرع الموانئ والشهادات تقديرا لجهودهم في تخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى