عناوين مميزةمحلية

صندوق تنمية المهارات يمول 80 % من مشروع المصفوفة المقدمة من وزارة التعليم الفني

التعليم الفنيالهوية – صنعاء.

اطلع القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي، على أعمال اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة وصندوق تنمية المهارات بشأن دراسة وتحليل وعرض مصفوفة الأولويات الملحة لمشاريع دعم مؤسسات التعليم الفني والمهني والمطلوب تنفيذها من الصندوق وفقاً للقانون.

وتعرف القائم بأعمال الوزير في زيارته لمقر الصندوق من رئيسي اللجنة على مسودة الخلاصة النهائية لنتائج دراسة مشاريع مصفوفة الأولويات المقدمة من الوزارة وإقرارها.

واستمع الدكتور الحوالي من رئيسي اللجنة من جهة الوزارة والصندوق صالح ضيف الله ومحمد شرف الدين حول الإجراءات التي تمت والخلاصة النهائية للمصفوفة التي توصلت إليها اللجنة وأقرتها حسب القانون ولائحته التنفيذية بشأن الدعم المخصص لمؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني، والشروط والإجراءات والتعليمات والنماذج الخاصة بضمان تنفيذ خطة الدعم الطارئ وتزمينها.

من جانبه اعتبر المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبد العزيز الحاج أعمال اللجنة بالخطوة الجيدة ونواة تسيير وتبسيط الإجراءات بين الوزارة والصندوق للمضي في الخطوات السليمة لدعم مؤسسات التعليم الفني وإعادة تفعيلها لتقوم بدورها الريادي والتنموي خصوصاً بعد استهدافها بصورة مباشرة من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وقال :” إنه بناءً على توجيهات اللجنة الثورية العليا لقيادتي الوزارة والصندوق بإيجاد الدعم والرعاية لمؤسسات التعليم الفني فقد تم اختيار نحو 80 بالمائة من مشروع المصفوفة المقدمة من الوزارة المطلوب تمويلها من الصندوق في مجالات “التجهيزات، والصيانة ، والبناء المؤسسي ، والتدريب ” .

ونوه بان اللجنة ستقوم بتحديد المجالات و الاحتياجات العاجلة التي سيتم تمويل تنفيذها في المعاهد الفنية والمهنية وإعداد آلية تنفيذية وخطة زمنية لضمان نجاحها في الوقت المحدد وبأسرع وقت ممكن.

وأوضح أن الصندوق سينفذ كافة برامج وأنشطة الدعم العام في المعاهد الفنية والمهنية النموذجية في مختلف المحافظات خلال الفترة القادمة للمساهمة في رفع قدراتها وتنمية الموارد الذاتية لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى